أعلن مدير مركز الارتكاز الصحافي سالم زهران في بيانٍ، إنه تقدّم اليوم إلى مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات بإخبار عن ملف الصرف الصحي في بيروت.

قال: (استمع إليّ القاضي عويدات مطولًا وبالتفصيل، وزودته بتسجيلات وفيديوهات وخرائط ومستندات، وطلبت منه الإستماع إلى وزراء الطاقة والمياه والبيئة ومدير عام وزارة البيئة ومحافظ بيروت ورؤساء مصالح المياه بصفتهم الشهود السابقين، ومجلس الإنماء والإعمار والمتعهدين الظاهرين والباطنيين بصفتهم المشتبه بهم).

تابع: (مجلس الإنماء والإعمار مسؤول عن مبلغ ٧٤٥ مليون دولار ناله كقروضٍ لتحسين الصرف الصحي ولإقامة تكرير المياه المبتذلة، لكن النتيجة كانت صفراء. في هذا الملف، ثمة قروض أخرى أخذها بلغت قيمتها ٣٠٠ مليون دولار لاستملاكات الأراضي، أي صرف مليار دولار لتكرير مياه الصرف الصحي، لكن المجرور لا يزال يصب في البحر، وبقيت النتيجة سلبية).

أضاف: (مدعي عام التمييز استمع الي مفصلًا، وجهز الملف، وأرسله الى المحامي العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان خوري، ووعدنا أنه بدءً من صباح الغد سيبدأ باستدعاءات متعهدين ومجلس الإنماء والإعمار والاستماع إلى شهادات المدير العام لوزارة البيئة ووزير البيئة وزيرة الطاقة وكل المعنيين).

أردف: (هذا الملف تقريبًا شبه محكم، فيه خرائط ومستندات وكتب رسمية. حتمًا، الإهمال واقع، فعلينا البحث عن الهدر، أنا أثق بالقضاء، لأن لا خيار لنا سواه، وأنا أدعو دائمًا الا تكون محاربة الفساد مجرد قنابل صوتية.. التظاهر أمر مفيد وعظيم، ويدفع بالقضاء، لكنه يحتاج إلى ادعاءات).

سرد: (ثمة فرصة جدية أمام اللبنانيين، فرئيس مجلس القضاء الأعلى سهيل عبود يثق به كل المعنيين، ونحن معنيون بالتوجه الى القضاء، وهذا الملف أصبح أمامه، وأنا أنتظر ماذا سيحدث).

مصادر أفادت إن القاضي عويدات أحال الاخبار المقدم من سالم زهران،، إلى المحامي العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان خوري الذي باشر دراسته، واستدعى إلى جلسة تحقيق يعقدها عند الساعة العاشرة من صباح بعد غد الأربعاء، متعهد أشغال الصرف الصحي في مدينة بيروت المهندس رياض الأسعد، كما أحد المهندسين في مجلس الانماء والإعمار.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار