في أيار/مايو 2017 مُنع فيلم Wonder Woman من العرض في الصالات اللبنانية، بسبب الممثلة الإسرائيلية غال غادوت التي تلعب دور البطولة فيه، هذه الممثلة الإسرائيلية كانت جندية تحارب في صفوف الجيش الإسرائيلي ضد لبنان. فكيف إن كان مخرج الفيلم صهيوني؟

فبعد أن منعت لجنة الرقابة في الأمن العام اللبناني عرض فيلم The Post للمخرج الأميركي الصهيوني ستيفن سبيلبرغ، في صالات السينما اللبنانية، كوقفة تضامن ليس مع قضية وطن فحسب، بل مع كل من استشهد وراح ضحية العدو الصهيوني، اضطلع وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق على القرار بمنع The Post وسمح بعرضه بكل برودة، تحت ذريعة أنه لا يرى أي مانع بعرضه (لأنّ مضمون أحداثه تتعلق حصراً بالحرب في فييتنام خلال الستينات ولا علاقة لها أبدًا بلبنان أو بالنزاع مع العدو الإسرائيل).

https://twitter.com/zahriabbas3/status/954828430033506304

وثارت موجة غضب تحت هاشتاغ #لن_يعرض_في_لبنان على التويتر وعبر كل مواقع التواصل الإجتماعي لوقف عرض The Post لأنه يُدرج على القائمة السوداء للجنة المقاطعة العربية لإسرائيل، ولأن عائدات الفيلم ستذهب بعضها لدعم إسرائيل، وهذه ليست المرة الأولى التي يدعم المخرج ستيفن سبيلبرغ إسرائيل من خلال أعماله السينمائية.

ستيفن سبيلبرغ: إنني دائمًا بخدمة إسرائيل عند التعرض للخطر

ستيفن سبيلبرغ مخرج أميركي يفتخر بصهيونيته، وإن لم يعلم البعض إنه مؤسس جمعية خيريّة تُعنى بدعم المجتمع اليهودي، وتنظيمه أطلق عليها اسم الرجال الصالحون Righteous Persons Foundation. وهذه الجمعية تبرّعت عام 2006 بمبلغ مليون دولار دعماً للدولة الصهيونية في حربها على لبنان.

بالإضافة إلى ذلك، لا يظهر سبيلبرغ جانبه الإسرائيلي في حياته اليومية فحسب، بل يظهره من خلال أعماله الفنية والسينمائية حيث يتناول موضوع القضية الفلسطينية ويزرع من خلالها الفكر الصهيوني في أفلامه مثل فيلم Munich عام 2005 وLincoln عام 2012 وSchindler’s List وغيرها.

ستيفن سبيلبرغ صهيوني للموت

للأسف أننا ننقسم ونختلف بالآراء على معظم القضايا الوطنية، لا سيما قطع أي دعم أو علاقة مع الصهاينة الذين يحاربوننا منذ الأزل ويقتلون أبناءنا، نظرًا للخلافات والنعرات السياسية بين الأحزاب والطوائف التي ما زالت تكبّلنا ولا تنتج سوى تصرفات طفولية تجعلنا ننسى المعنى الحقيقي للحس الوطني ونختبئ خلف إصبعنا ونتحجج بقضية الإنفتاح الثقافي والفني والفلسفيات الأخرى. لكل من يقول إن فيلم The Post لا علاقة له بالصهاينة والقضية الفلسطينية فأقول له إن كل فلس تدفعه لمشاهدة فيلم سبيلبرغ تدعم من خلاله إسرائيل التي ستقصف أرضك وشعبك وستهدد أمنك واستقرارك يومًا ما لكنك جاهل بما فيه الكفاية لا تبالي سوى بمشاهدة أفلام كأمثال The Post.

وإن لم نشعر كلبنانيين بشكل خاص أنه من الضروري ومن الواجب الوطني منع أفلام الصهاينة أكانت مباشرة وغير مباشرة وأي مصدر أو مُمَوّل يعزز هذا الكيان الذي يحتل فلسطين ويحارب لبنان ويستهدف الدول العربية بشكل غير مباشر، فأين كرامة أرضنا ووطننا وشهدائنا؟

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار