أصدرت المحكمة العسكرية حكماً غيابياً بالسجن لثلاثة شهور على مراسل الجديد، آدم شمس الدين، بسبب منشور على الفايسبوك ينتقد فيه جهاز أمن الدولة.

مديرة أخبار (الجديد) مريم البسام، اتخذت موقفاً مسانداً لآدم شمس الدين، وعادة نراها تُناصر كل فريق عملها بحب، وتُعطيهم المعنويات وتصفق لهم ولمجهوداتهم، وتكون كالسيف حين يُظلمون أو يتم الإعتداء عليهم أو على قناة (الجديد).

مريم البسام نشرت فيديو مع آدم الذي سيدخُل السجن بعد حكم المحكمة العسكرية، ووجهت حديثها إلى وزير الإعلام الجديد جمال الجراح، وقالت: (محكمة عسكرية تحكم 3 أشهر حبس على صحافي بجريمة فيسبوك، ووزير إعلام بدو يعمل جمال باشا الجراح، فكرنا رح تلقطو شي فاسد حرامي من هالسياسيين الكتار.. تشاطرتوا على بني الأوادم.. ضد الحكم العسكري)

وكلنا نعلم بأن الصحافي لا يُسجن في لبنان إلا إذا مارس نشاطاً إرهابياً أو نشُط في ما يزعزع أمن الدولة.. وهل آدم فعل كل تلك الجرائم؟

من جهة أخرى أعلن اللواء أشرف ريفي، تضامنه مع آدم وحرية الإعلام وقال: حكم المحكمة العسكرية بالسجن غيابياً على الإعلامي آدم شمس الدين، غير مقبول ويخالف مفهوم العدالة..

وقال: كنت تقدمت بمشروع قانون لحصر صلاحيات المحكمة العسكرية بالعسكريين، كي لا تتكرر هذه الأحكام البائدة. كل التضامن مع الإعلامي شمس الدين ونرفض المس بالحريات الإعلامية والعامة.

موقف مريم البسام من سجن آدم شمس الدين
موقف مريم البسام من سجن آدم شمس الدين
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار