في نهاية العام 2017، نشرت مذيعة MBC الأردنية علا الفارس تغريدة إثر الإعلان عن نقل السفارة الأميركية إلى القدس، عرّضتها لهجوم قاسٍ من السعوديين مؤكدين أنها تقصد السعودية لأنّ ترامب لم يزر سوى هذه الدولة.

وكتبت الفارس في تغريدتها: “ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة إسرائيل عبثاً، فبعد زيارته لنا تأكد أنّ العرب سيدينون الإعتراف الليلة ويغنون غداً هلا بالخميس”.

تغريدة علا فارس الأولى عن ترامبا والدول العربية
تغريدة علا فارس الأولى عن ترامبا والدول العربية

وبعد الهجمات عليها، حذفت علا الفارس تغريدتها الأولى، لأنه بحسب رأيها أخذت منحىً آخر، وكتبت تغريدة أخرى: ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثا … الليلة ندين وغدا نغني “هلا بالخميس”. إلا أن هذه التغريدة أيضاً لم تسعف علا اختفت فجأة عن شاشة الـ MBC ولتؤكد لاحقاً عبر إطلالة لها في التلفزيون الأردني أنها لا تزال موظفة في المحطة وتتقاضى أجرها الشهري.

والبارحة فوجئنا بمحامي سعودي يشن هجمة عبر التويتر على مدير عام قنوات الـ MBC يطالب بوقفه عن العمل وكتب: (مو معقول انه مافيه سعودي يقوم بـ وظيفة الاخ هو يصنع صواريخ؟ هذا الرجل جالس يبني مافيا من عرب الشمال ومن شذاذ الافاق لخلق معارضة لنا علي جابر خطر على نسيجنا الاجتماعي علا فارس كل مرة تسيء لنا يرجعها الشيخ علي جابر لأنه يعتقد أنه أكبر منا)

ثم تابع في تغريدة ثانية يكتب معبراً عن حقده على لبنان:

الأخ العزيز علي جابر السعودية أكبر منك، وأكبر من علا فارس وأكبر من جماعة (بحبك يالبنان .. ياوطني بحبك)

وكتب الكثير من التغريدات التي هدد فيها علا فارس التي لم تسكت له وردت عليه تتحداه وهنا التغريدات بي الفريقين.

علا: هذه المرة أعدك لم تمر فعلتك مرور الكرام ! من المهين والمعيب ان تكون شخص قانوني يحمل شهادة العدالة والمساواة وتحمل هذه الضغينة وهذه النوايا .. نشوف هذه المرة انا ولا انت والباديء اظلم..

المحامي: ماهذا!! تسيء لنا ولوطننا وتهددنا!! ماهذه الجرأة وعلى من تتكيء هذه المرأة اللغز ؟ شيء يبط الكبد ؛ أن تأتيك مثل هذه وتهددك على رؤوس الاشهاد دون خوف أو وجل.

علا: اذكرك بحقي القانوني يا رجل القانون في رفع قضية المساس بالسمعة والتحريض والتشهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي قمت بإطلاق هاشتاق ودخلت في النوايا و”القانون لا يحاسب على النوايا ” بل على الواقعة التي تؤكد تحريضك ما أدى الي سبي وشتمي وتشويه سمعتي ..لا تسوي لي منشن وفر طاقتك للمحكمة.

محامي سعودي يهدد علي جابر وعلا فارس تتحداه
مدير قنوات الـ MBC علي جابر والإعلامية علا الفارس

علا: ويفترض كمحامي أنك على دراية بحجم العقوبة التي سنها المشرع مؤخرًا واذ ينطبق عليك النص التالي: التشهير بالآخرين وإلحاق الضرر بهم عبر وسائل التقنيات المختلفة، مثل إرسال عبارات علنية كتابية من شأنها على الأرجح أن تسيء إلى سمعة الشخص أو اسمه أو تحط من مقامه في نظر المجتمع.

المحامي: ارديتها معركة (كسر عظام) ولتكن كذلك ياعلا وسينفضح من كان وراء عودتك بعد قصة هلا بالخميس هو كبير لكن هذا الوطن أكبر منه … وطبعا اكبر منك لا تلاعبي ياعلا من هو (اذكى) منك خوذي ذي الى وقت المحاكمة.

علا: هههههههه انت ما عندك شغلة بحياتك غير تطلع هاشتاقات انت ونايفكو علا تسيء لسعودية … صدقني اذا قررت أسيء لأي جهة لدي الجرأة بذكرها بالاسم … محبتي للسعودية والسعودين لن يهزها أشكالك ولن يشكك بها امثالك … كفاية تجميع ريتويت على اسمي وغسيل ماضيك المعروف بتوزيع وطنيات

المحامي: انا اتحدث عن نفسي مالي علاقة بنايفكو نعم انا جالس لك و الـ علي جابر اللي رجعك يوم قصة (هلا بالخميس) وقصة محبتك للسعوديين تراها قديمة وماتوكلك عيش لا حنا بحاجة لمحبتك ولا محبة علي جابر خوذي ذي عشان جرش.

المحامي: مو معقول اكثر من مرة تسيء لنا و يطلع بيان ان هالشريرة خلاص انتهت علاقتها مع قنواتنا . وتكة ونشوفها ترجع بعناد وش قوة علي جابر ياجماعة انا ماني مستوعب.

مارون شاكر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار