صنع طلّاب الجامعة اللبنانية الأميركية LAU – فرع جبيل- أكبر قارب من قوارير البلاستيك يُجسّد السفينة الفينيقية بمبادرة بيئية للتشجيع على الفرز والتدوير ولإعادة إحياء حضارة الفينيقيين الذين اشتهروا بصناعتهم للسفن، بالتعاون مع جمعية (شريك) Chreek غير الربحية.

بدأ الطلاب بتجميع قوارير البلاستيك منذ أوائل العام الدراسي، وتوصّلوا لجمع حوالي 50 ألف قارورة بلاستيك، وتم استعمال 25 ألف منها لصنع القارب البلاستيكي الذي أُطلق عليه اسم (السفينة الفينيقية) بما أنها مستوحاة من تصميم السفن الفينيقية.

إبحار (السفينية الفينيقية) المصنوعة من قوارير البلاستيك في مدينة جبيل:

Brilliant initiative by LAU students. Placing Lebanon on the map by constructing the biggest Phoenician ship ever built out of plastic bottles. The bottles used for the Trireme were collected by LAU students and others from communities around Lebanon with the help of the environmental NGO Chreek.Also municipalities, malls, hotels, restaurants, dormitories and people across the country participated in the project.They collected more than 50,000 bottles out of which 25,000 were used to build the ship. 50,000 represents 10% of our daily usage of plastic bottles in Lebanon. Let that sink in.

Posted by ‎Diaries of the Ocean يوميات المحيط‎ on Sunday, May 20, 2018

وشارك في هذه الحملة البيئية أعضاء بلدية جبيل والمراكز التجارية والمطاعم والفنادق والعديد من الناس من مختلف المناطق اللبنانية إلى جانب مسؤولين من الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني ومخاتير المدينة ودكاترة الجامعة مع طلابها، لصناعة هذا القارب الأول من نوعه في لبنان. بعد الإنتهاء من صناعتها، أبحرت (السفينة الفينيقية) من شاطئ ميناء جبيل في اتجاه مرفأ بيروت.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار