سمر سامي 62 عاماً، من برج الحوت مواليد 5 مارس – آذار1956.
سمر سامي مثقفة لكنها لم تتخرج من جامعة بل لم تكمل المرحلة الابتدائية، وتركت المدرسة بعد صفعة من إحدى المعلمات، وتقول إنها تعلمت القراءة بنفسها، وأنها معجبة بالمهاتما غاندي.
عاشت يتيمة وحيدة لأمها في بيت جدها الفقير، وحتى الآن لا تزال تعيش حياةً بسيطةً ومتواضعةً في منطقة جرمانا، في الغوطة الشرقية.
صنعت مكانتها الفنيّة بصمت، لم تؤدِّ دور السيّدة الجميلة أو العاشقة الهائمة، بل دور الأم والأخت الكبيرة، وزوجة الأب المتسلطة. حصلت على جائزة أفضل ممثِّلة في باريس، عن دورها في فيلم «كومبارس» لنبيل المالح، عام 1994 وكان رئيس لجنة التحكيم الروائي اللبناني أمين معلوف.
بدأت مسيرتها بالغناء أثناء زيارتها إلى حلب عام 1974.
غنت أم كلثوم وعبد الوهاب وفيروز في أحد مطاعم الموكامبو. غنت في المكان ذاته حتى 1980.
بعد أربع سنوات من الغناء، قرَّرت الانتساب لنقابة الفنانين في دمشق كمطربة، وأثناء وجودها في مبنى النقابة رآها المخرج فردوس أتاسي، وأعطاها دوراً رئيساً في مسلسل (أحلام منتصف الليل)، وأصبحت بعد ذلك جزءاً أساسياً في معظم مسلسلات هيثم حقي.نجمة مسلسل (زمن العار) أدت العام السابق دوراً أساسياً في مسلسل (الندم) لحسن سامي يوسف والليث حجو.
لم تتزوج ولم تنجب. شائعة عابرة أُلصقت بالممثلة دانا مارديني من حيث لا تدري منذ أن أطلّت على الشاشة، ولكن مازالت تنفي ارتباط اسمها باسم النجمة سمر سامي نافية أن تكون ابنتها, في الوقت الذي تستعد فيه لبطولة مسلسل “الندم” وتتابع شخصيتها في “العراب _ نادي الشرق2” .

أُشيع أن دانا مارديني ابنتها وكانت أطلت دانا وقالت: الممثلة القديرة سمر سامي ليست أمي.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار