حذّرت النجمة المصرية سمية_الخشاب من آفة الانتحار التي انتشرت كثيرًا في الآونة الأخيرة خصوصًا في المجتمعات العربية بسبب الأوضاع الصعبة.

وكتبت: (يا ريت لما حد يقولكم انه بيفكر فالانتحار تحتضنوه ومتستهتروش بكلامه وتحاولوا تنبهوا حد من اهله أو القريبين منه عشان وقتها بيكون محتاج دعم نفسي ولازم يتلحق قبل فوات الآوان)

اقرأ: سمية الخشاب تتابع الرياضة لكنّها ليست مثل يارا! – وثيقة

سمية تناقش قضايا مهمة ولا تطل “لطق الحنك” ووراء كل تغريدة عدّة أهداف تدعم فيها كل من يحتاج مساعدة اجتماعية أو حتى نفسية.

تواجدها على السوشيال ميديا ليس مملًا ولا تنقل تغريدات عن النجمات ولا تطل لتعرض مفاتنها او ملابسها، بل تشجع النساء دائمًا على أخذ حقوقهن وعدم الرضوخ لضغوطات المجتمع الذكوري.

اقرأ: سمية الخشاب هل تلتقي من تعشقه؟

وبحسب منظمة الصحة العالمية يأتي الانتحار في المرتبة الرابعة من الأسباب المؤدية للوفاة لدى فئة الشباب بين عمر 15 إلى 29 عاما، بعد حوادث الطرق والسل والعنف بين الأشخاص.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، تتفاوت نسب الانتحار بين البلدان والأقاليم، وبين الذكور والإناث.

فعدد الذكور الذين يلقون حتفهم بسبب الانتحار يزيد بأكثر من مرتين عن عدد الإناث (12.6 من كل 100,000 ذكر مقارنة بـ 5.4 من كل 100,000 أنثى).

اقرأ: سمية الخشاب اقترحت كريستيانو رونالدو ونُفذ طلبها!

وتعدّ معدلات الانتحار بين الرجال أعلى عموما في البلدان ذات الدخل المرتفع (16.5 من كل 100,000). أما بالنسبة للإناث، فتُسجّل أعلى معدلات الانتحار في بلدان الشريحة الأدنى من الدخل المتوسط (7.1 من كل 100,000).

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار