سيرين تعمد كريستيانو مع شقيقتها الأجمل منها وما هي العمادة؟
سيرين تعمد كريستيانو مع شقيقتها الأجمل منها وما هي العمادة؟

الممثلة اللبنانية سيرين عبد النور وشقيقتها الأجمل منها سابين نحاس (فازت بلقب ملكة جمال) بتعميد ابنها (كريستيانو) في احتفالية مسيحية تقوم بها كل العائلات المسيحية. وما هو هذا الطقس المسيحي الذي لا يفهمه الغالبية العظمة من البشر:

المعمودية في الديانة المسيحية هي سر إلهي من أسرار الكنيسة، ويتوجب على كل مسيحي أن يتعمد كختم لأيمانه، هكذا يقول التعريف لكننا لا نفهم لماذا يتم تعميد الطفل طالما أنه لا يفهم ولم يتم إيمانه ولم يختمه.

تأتي العمادة كأمر عظيم يقولون أن المسيح أعطاها لتلاميذه حين قال: (اذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم باسم الأب والابن الروح القدس، وعلموهم أن يحفظوا جميع ما أوصيتكم به، وها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر) متى 28: 19 – 20.

  • ما هو أساس المعمودية وهل كانت معروفة قبل الديانة المسيحية؟

– كلمة (معمودية) تعني اغتسالا أو تطهيراً يحمل طابعًا دينيا، وبعض أنواع الإغتسال بقصد التطهير كانت معروفة في العهد القديم وهي مذكورة في الكتاب المقدس فنقرأ عن قصة نعمان السرياني، رئيس جيش ملك آرام أنه كان مصابا بالبرص وجاء إلى النبي أليشع ليشفيه من برصه، فأرسل إليه أليشع رسولا يقول له إذهب واغتسل سبع مرات في نهر الأردن (2 ملوك : 5) وقد ورد في المزمور 51 مثلاً قول داود النبي في تضرعه إلى الله (طهرني بالزوفا فاطهر، اغسلني فابيض اكثر من الثلج).

  • معمودية يوحنا المعمدان (النبي يحي بن زكريا) الذي كان يمهد الطريق أمام المسيح؟

– ادخل يوحنا، الذي أرسل من الله لمهد الطريق إمام المسيح، طقس المعمودية، وكان يعمد الناس في نهر الأردن داعيًا إياهم إلى التوبة والإيمان بالمسيح المنتظر وكان يقول (توبوا لانه قد اقترب ملكوت الله) مرقس 1 : 4 لذلك فان معمودية يوحنا هي (معمودية التوبة لمغفرة الخطايا والاستعداد لملكوت الله الآتي).

حيث نشرت صورة لابنها وهي حافية القدمين تداعب ابنها في حديقة منزلها وعلقت قائلةً: (عمادة مباركة والرب و روحه القدوس ترافقك بكل لحظة من حياتك).

الحفل حضره عدد كبير من أصدقاء سيرين وافرد عائلتها وعائلة زوجها.

سيرين ترفع ابنها انتصاراً بعد العمادة
سيرين ترفع ابنها انتصاراً بعد العمادة
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار