كنا أول من كتبنا عن المجلة السعودية التي حذفت صليب نجوى كرم شمس الأغنية اللبنانية، مستخدمة الأسلوب الداعشي التكفيري، واعتدت على حرية نجوى في الاعتقاد والانتماء وبالتعبير عن التزامها بديانتها المسيحية وما يتبعها من شعائر وسلوكيات ومنها وضع الصليب حول رقبتها كأيقونة. المجلة السعودية أو الموقع السعودي ارتأى أن يحذف الصليب من كل صور نجوى كرم التي التُقطت في (بلان ناتور).

مجلة سعودية تحذف صليب شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم
مجلة سعودية تحذف صليب شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم

وبعد أن سلّطنا الضوء على أفعال المجلة تجاه الصليب، تداولت أغلبية المواقع الفنية والصحافة اللبنانية الخبر، وكان للنجمة اللبنانية سيرين عبد النور موقفاً صارماً لعدم احترام الرموز الدينية والخيارات الشخصية.

وكتبت سيرين على صفحتها الشخصية على التويتر قائلة: (بينما يسقط داعش في العالم العربي للأسف بيان دواعش من نوع آخر لا سيما في الإعلام العربي. تغييب وعدك احتران الخيارات الشخصية)

سيرين عبد النور تهام المجلة السعودية دفاعاً عن الصليب
سيرين عبد النور تهام المجلة السعودية دفاعاً عن الصليب

ورغم كل الضجة التي حدثت عقب حذف صليب نجوى إلا أن المجلة لم تصدر بياناً تعتذر فيه نجوى وكل جمهورها، بل فضّلت التجاهل وكأن شيئاً لم يحدث.

ويبقى السؤال.. تلك المجلة التي لم تحترم الرموز الدينية هل ستحترم حرية سيرين بالتعبير عن رأيها أم ستضعها على اللائحة السوداء؟

جان معوض – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار