يبدو أن شركة أبل العالمية تسعى لإطلاق مبادرة وشراكة جديدة، مع الناشطة الباكستانية، الحائزة على جائزة نوبل للسلام ملالا يوسفزاي. إذ تحدثت صحيفة The Independant البريطانية عن المقابلة التي أجراها الكاتب ديفيد فيلان مع الناشطة الباكستانية ملالا Malala Yousafzai والرئيس التنفيذي لشركة أبل الأميركية تيم كوك Tim Cook في وسط العاصمة اللبنانية بيروت.

تيم كوك وملالا في إحدى شوارع بيروت

أما الشراكة التي تجمع العملاق الإلكتروني أبل، بالباكستانية الملهمة ملالا، فهدفه تعليم نحو مئة ألف امرأة و فتاة أو أكثر من اللواتي حُرمن التعليم في في أفغانستان وباكستان ولبنان وتركيا ونيجيريا. وشملت هذه المقابلة الإستثنائية في بيروت مواضيع إجتماعة عديدة، بما فيها التعليم المجاني والفجوة بين الجنسين في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، إلى جانب تعليم المرأة وتوفير فرص العمل.

الناشطة الباكستانية في مجال حقوق الإنسان ملالا يوسفزاي

صرّح تيم كوك خلال المقابلة، أنه التقى ملالا يوسفزاي في مدينة أوكسفورد البريطانية، حيث تبادلا الحديث الذي أظهر رؤية ملالا فيما يتعلق بالتعليم والمساواة بين الرجل والمرأة. ومن جهتها تحدثت الناشطة الباكستانية في مجال حقوق الإنسان، ملالا، عن رغبتها بالتعاون مع شركة أبل العالمية وكيفية استخدام التكنولوجيا في سبيل تعليم المرأة، وتأمين فرص العمل لها، علمًا بأن شركة أبل تملك أهم خبراء التكنولوجيا والموارد الكبرى.

بالإضافة إلى ذلك، تناقش الثنائي تيم كوك وملالا حول كيفية استخدام (صندوق ملالا) لدعم تعليم الفتيات في باكستان، للوصول إلى عدد أكبر من الفتيات وتأمين مستوى تعليمي جيد.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار