أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط – الخطوط الجوية اللبنانية في بيان، أنه في ضوء قرار إعادة فتح مطار بيروت الدولي والحدود الجوية أمام اللبنانيين والعرب والأجانب بدءً من 1 تموز 2020، ستعيد الشركة تسيير رحلاتها التجارية وزيادتها تدريجيا مع اتخاذ التدابير الوقائية كافة لضمان سلامة المسافرين.

وقال البيا: “يُسمح بالدخول إلى لبنان وفق الشروط التي كانت معتمدة من الأمن العام اللبناني قبل إقفال المطار للرعايا اللبنانيين والعرب والأجانب وللفلسطينيين الذي يحملون “وثيقة سفر لاجىء فلسطيني” صادرة عن السلطات اللبنانية بالإضافة إلى العمال الأجانب ومنهم (المساعدة المنزلية) برفقة الكفيل. يستثنى من ذلك الرعايا السوريون والفلسطينيين اللاجئين في سوريا، الراغبين بالعبور برًا إلى سوريا والذين لا يستوفون شروط الدخول إلى لبنان بسبب إقفال الحدود البرية بين لبنان وسوريا، إلا في حال حيازتهم موافقة من السلطات السورية تسمح لهم بالعبور إلى سوريا”.

يقسم المسافرون القادمون إلى لبنان إلى قسمين:

القسم الأول: المسافرون القادمون من بلدان تُجرى فيها فحوصات PCR.
الشرق الأوسط: عمان- بغداد – البصرة- النجف – القاهرة – إربيل.
الخليج العربي: ابو ظبي – الدمام – دبي – جدة – المدينة المنورة – الرياض.
أوروبا: اثينا – بروكسل – فرانكفورت – جنيف – لارنكا – لندن – باريس – اسطنبول.
أفريقيا: أكرا – لاغوس.

القسم الثاني: المسافرون القادمون من بلدان لا تُجرى فيها فحوصات PCR.
الخليج العربي: الدوحة – الكويت
أوروبا: كوبنهاغن – يريفان – ميلانو – روما
أفريقيا: أبيدجان
الإجراءات في ما خص البلدان التي تجري فحص الـPCR

أضاف البيان: “على المسافرين القادمين إلى لبنان من بلدان يؤمن فيها فحص الـPCR الخضوع لهذا الفحص في المختبرات المرخصة من السلطات المحلية وذلك قبل 96 ساعة أي قبل أربعة أيام على الأكثر من موعد المغادرة، وعليهم إبراز نتيجة الفحص عند كونتوارات تسجيل الحقائب Check in Counters في المطارقبل المرور إلى دائرة الهجرة.

وفي حال كانت نتيجة الفحص إيجابية، يمنع المسافر المعني من الصعود إلى الطائرة. ولدى الوصول إلى مطار بيروت الدولي، يجرى للمسافرين فحص PCR آخر، على نفقة شركة الطيران، وتبلغ نتيجة الفحص إلى المسافر خلال 24 ساعة”.

الإستثناءات:

النتائج الإيجابية

في حال جاءت نتيجة الفحص إيجابية في ما خص أحد المسافرين الذين وصلوا إلى لبنان، عليه / عليها التقيد بإرشادات وزارة الصحة العامة بهذا الشأن إلى حين التعافي وذلك وفقا للبروتوكول الطبي المتفق عليه.

بالنسبة لجميع الركاب القادمين إلى لبنان
يمنع أي مسافر تظهر عليه أي من عوارض مرض الكورونا أو ما يشابهها من الصعود إلى الطائرة.
على جميع المسافرين القادمين الى لبنان ملء الإستمارة الصحية المطلوبة من وزارة الصحة اللبنانية قبل المغادرة عبر الانترنت أو قبل تسجيل الوصول على رابط الوزارة التالي: https://arcg.is/0GaDnG

على المسافرين القادمين الى لبنان حيازة بوليصة تأمين صحية صالحة لمدة الإقامة، تغطي كل تكاليف العلاج من فيروس كورونا على الأراضي اللبنانية. على المسافرين التقيد بإرشادات وزارة الصحة العامة.

حقائب اليد

لا يسمح للركاب المسافرين في الدرجة السياحية بالاحتفاظ بحقائب اليد في المقصورة، وبالتالي يطلب منهم تسجيلها وتسليمها ضمن حقائبهم المشحونة دون أي كلفة إضافية، شرط ألا يتجاوز وزنها الـ 10 كلغ لكل راكب. يستثنى من ذلك حقائب اليد الخفيفة والأجهزة الإلكترونية التي تتسع تحت المقعد، لذلك ينبه الركاب الى ضرورة الإحتفاظ بالاشياء الثمينة والضرورية بحوزتهم.

أما بالنسبة لركاب درجة رجال الأعمال، فيستمر السماح لهم بأخذ حقائب اليد المسموح بها عادة إلى داخل المقصورة شرط وضع علامة الأمتعة الخاصة بالمقصورة عند التسجيل (CHECK-IN).

المصدر: الوكالة الوطنية

جدول الرحلات
جدول الرحلات
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار