لم تنسَ النجمة الاستعراضية المصرية شريهان شقيقها الموسيقار الراحل عمر خرشيد يومًا، وتتمنى يوميًا لو أنه لا يزال حيًّا ليكون معها في الصعوبات ولتشاركه همومها وآلامها والعكس.

نشرت صورته وعبّرت عن اشتياقها الكبير له، وكتبت: (وحشتني، حيًا تُرزق في قلبي ودعائي وصلاتي يا أخي وأبي وصديقي وحبيبي وكل عمري الماضي والحاضر والقادم، في الفردوس الأعلى إن شاء الله)

اقرأ: محمد صبحي ماذا قال عن عودة شريهان؟

وبما أن الجيل الجديد لا بعرف شيئًا عن الزمن الذهبي، ننشر أدناه معلومات عنه.

عمر خورشيد ولد في 9 أبريل العام 1945 ومات في 29 مايو العام 1981 عازف جيتار وممثل ومنتج مصري. اسمه بالكامل عمر محمد عمر خورشيد. وُلد في حي عابدين في القاهرة.

حصل على ليسانس الآداب قسم فلسفة، ودرس الموسيقى بالمعهد اليوناني للفيلهارموني، وعمل مع فنانين كبار أبرزهم: محمد عبد الوهاب وفريد الأطرش وعبد الحليم حافظ وأم كلثوم، وبدأ عمله السينمائي بدور في فيلم “ابنتي العزيزة” الذي أخرجه حلمي رفلة عام 1971، وشارك في بطولته كلا من نجاة الصغيرة ورشدي أباظة، وكانت أول بطولة مطلقة له مع الفنانة صباح في فيلم “جيتار الحب”، وشاركت معهما البطولة ملكة جمال العالم عام 1971 جورجينا رزق، لكن عمر لم يكن راضيًا عن هذا الفيلم بسبب أخطاء السيناريو، كما اشترك في بطولة أكثر من عمل تلفزيوني منها: “الخماسين”، و”الحائرة”، و”الحمامة”، و”الثأر”، و”آنسة”. أنتج فيلمي “العاشقة” و”العرافة”. لقي مصرعه في 29 مايو 1981 جراء حادث تصادم مروري عقب خروجه من الرولاند هو وزوجته اللبنانية «دينا» في نهاية شارع الهرم أمام مطعم «خريستو»

اقرأ: شريهان تطل في عيد الأم – صورة

وُلد عمر خورشيد في 9 أبريل 1945 في أسرة فنية عريقة، فوالده أحمد خورشيد هو أستاذ التصوير السينمائي، وكانت تربطه علاقات عديدة بنجوم السينما وكبار الشخصيات في الوسط الفني والكتاب والأدباء والمثقفين ورواد الموسيقى.

أما والدته عواطف هاشم فكانت من سيدات المجتمع وقيل عنها أنها كانت جميلة جدًا، وقد انفصلت عن والده وعمر في سن صغيرة.

عمر له شقيقة واحدة هي جيهان، وأختين غير أشقاء من والدته منهما الفنانة شريهان، كما لديه أربعة إخوة ذكور من والده وأخت واحدة توفيت منذ سنوات في حادث سيارة.

وكان البعض يعتقد أن اعتماد خورشيد هي والدة عمر ولكن الحقيقة أنها كانت زوجة والده، ولم يعش معها إلا فترة قصيرة جداً من طفولته، حيث انتقل بعدها ليعيش مع والدته.

اقرأ: شريهان توجه رسالة لضرّتها اسعاد يونس

تزوج عمر خورشيد عدة مرات أولها كانت من أمينة السبكي عام 1971 والتي ظهرت معه في برنامج “سينما القاهرة” من تقديم ناهد جبر[4]، ولكن الزواج لم يستمر لأكثر من عام وانتهى بالانفصال عام 1972، ثم تزوج بعد ذلك في نفس العام من الممثلة ميرفت أمين، ولكن هذا الزواج أيضًا لم يستمر طويلا وحدث الطلاق عام 1973، تلا ذلك زواجه من سيدة أعمال لبنانية اسمها دينا عام 1977، واستمر زواجهما حتى وفاته، إلا أنه تزوج عليها الممثلة مها أبو عوف في بداية عام 1981 قبل شهور قليلة من وفاته، وكانت مها حاملاً في شهرها الرابع حينما تُوفي عمر، لكنها أجهضت، وبذلك لم يكن لعمر أي أولاد. لم يتزوج عمر خورشيد من هويدا ابنة الفنانة صباح و لكنها تزوجت من أحمد خورشيد ولعل تشابه الأسماء هو ما أحدث الخلط

Copy URL to clipboard
















منذ 4 سنوات










شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار