حلّت النجمة شمس_الكويتية ضيفة على برنامج “العرافة” تقديم المذيعة المصرية بسمة_وهبة على قناة المحور، وخلال الحلقة سألتها بسمة عن حقيقة دفن نفسها حية في التراب، وأجابت ضاحكة ومستفسرة عن سبب اعادة طرح هذا الموضوع بعد سنوات.

قالت شمس إنها فعلت ذلك حتى تقتل غرورها وتشعر بالموت وماذا يحصل خلاله.

جرّبت شيئًا يخافه كل الناس، جرّبت الدفن في حين أن الكثيرين يهربون من هذه اللحظة الصعبة والأليمة والتي ترافقه كل حياته بحسب الشخص المتوفي.

اقرأ: شمس الكويتية: حزينة على هيفاء وهبي

لم تجد طريقة أخرى لتقتل غرورها، وأعتقد أنها الوحيدة التي تتجرأ على دفن نفسها، والله ولو أعطوني ملايين الدولارات لن أدفن نفسي حيّة لأنني أهاب الموت وأخاف منه ليس على نفسي إنما على من حولي..

اختارت طريقة صعبة جدًا ولم تخطر ببال أحدٍ وقالت إن في تلك اللحظة لم تجد نفسها إلا مع نفسها، لكننا لم نعرف كم استغرق الوقت وهي مدفونة.

اقرأ: شمس الكويتية: كنت أعلم بوجود كورونا من ٢٠١٨

لا ننصح أحدًا بتقليد شمس، لأن مستويات ضربات القلب والخوف تختلف من شخص إلى آخر، وشمس قوية جدًا لا بل امرأة حديدية لا تهاب شيئًا ومستعدة لفعل الجنون.

شمس الأجرأ بين النجمات لأنها صريحة وليست منافقة ولا تدّعي.. ونحن لسنا بصدد تحليل نفسية شمس النجمة المثقفة التي تعرف جيداً أنها عندما تواجه مشاكلها فتتصالح مع نفسها كثيراً وهذا الصلح يجعل منها إنسانة واثقة من نفسها وقادرة على تخطي كافة الصعوبات بدقة وحكمة. ولم يخلق شخص قوي من رحم أمّه لكنه ثابر وقرأ وعرف نقاط ضعفه وعمل عليها فأصبح قوياً ومتوازناً..

اقرأ: شمس الكويتية توضح الفرق بين الغزل والتحرش – فيديو

هناك عدّة خطوات للنغلب على غروركم أو التفوق عليه ومنها:

  • أنت لست شخصاً كاملاً! شعور التكبر يأتي غالباً من تبجيل الإنسان لنفسه وشعوره بأنه شخص مثالي لا عيوب به، لكن هذا ينافي طبيعة الكون!
  • تعرف على عيوبك
  • قدر ما يفعله الآخرين من أجلك
  • لا تمدح نفسك
  • لا تقارن نفسك بمن حولك
  • اعتذر عن أخطائك
  • لا تتكبر على طلب النصيحة

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار