الشيخة هند بنت حمد آلـ ثاني
الشيخة هند بنت حمد آلـ ثاني

وصفت شبكة الـ BBC البريطانية شقيقة أمير قطر الشيخة هند بنت حمد آلـ ثاني، بأنها محاولة من النظام لاختراق الصورة الدولية التي تشكلت عن قطر كدولة راعية للإرهاب. وقالت الـ BBC إن المهمة التي أوكلت لهند (33 عامًا) هي تقديم (صورة ناعمة) عن دولة قطر التي صنعت أزمة إقليمية، وتتعرض الآن لمقاطعة عربية شديدة أشاعت وعيًا أمميًا ربط نظام الدوحة بـ (الإرهاب) الأمر الذي دفع أمير قطر لأن يبعث شقيقته في “مهمة للترويج للنظام من خلال وجه أنثوي صغير السن يتحدث بلغة الحداثة. كما ذكرت شبكة BBC.
الشيخة هند بنت حمد آلـ ثاني قالت في لندن : (أريد أن يفهم الناس في الغرب أننا بلد صغير، ولدينا ثقافة.. نحن مجتمع محافظ مسالم ومتعلم ونساعد اللاجئين). وقالت: لدينا ديمقراطية بمفهوم مختلف عنكم. نسمح في جامعاتنا بالنقاش الحر وتبادل الآراء.
وتقول “حينما حدث الحصار، صدمنا جميعا. إذ لم نكن نرى بوادر لحدوثه ونريد مواجهة التصورات الخاطئة عن بلادنا باعتبارها دولة مسلمة (شديدة المحافظة). وقالت: عندما كنت في أمريكا، قال شخص لي ذات مرة إنه يظن أني أعيش في خيمة. ما أود أن يفهمه الناس هو أننا طبيعيون مثلهم. قد يكون لنا تقاليد وثقافة مختلفة، لكن ذلك لا يجعلنا مختلفين. فكلنا متعلم تعليما راقيًا. وكلنا نطمح إلى أن تتاح الفرص ذاتها لكل فرد في بلادنا.

وقالت: نحن في نهاية المطاف دولة صغيرة. وسنكون راضين إذا كان كل فرد من سكاننا متعلما، حتى يكون مواطنا فعالا. ولكن مازال الطريق أمامنا طويلا، لكننا بدأنا بالفعل.

وحول القرار السعودي الأخير بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، قالت: (إنه قرار عظيم).

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار