كيف أكتب ذلك كلبنانية؟

نعم هذا رأس العرب الممكنن على (القطرية والمناطقية والطائفية والمذهبية). لا منطق ولا مشاعر عالية بحب الآخر أوتقديره، إن كان غريباً وعلى بعد ساعة طيران. أنا لبنانية أباً عن جد، لكن وحين أرى جميلات الخليج مقارنة مع جميلات لبنان المنتخبات على الأقل أو الرسميات اللواتي يطرحن أنفسهن على لوائح الجمال، فلا أخاف التصريح بأن الخليجيات أجمل منا، ولن نملك من سمارهن وسحرهن ذرة هيبة وجمالٍ حقيقي.

ولو قارنتُ فقط بين البحرينية شيلاء سبت، وملكة جمال لبنان المنتخبة 2018 مايا رعيدي، هل سأتردد بقول كلمة حق؟

هل ستقوم قيامة الزملاء عليّ في مكاتب الجرس من اللبنانيين ويعتبرونني خائنة؟

على كل حال هذه المقالة ستمر على رئيسة التحرير السيدة نضال الأحمدية التي أعرف أنها لن تحجبها كما لم تحجب غيرها من مقالاتي الشجاعة.

هنا سأعرض الصور ليتعرف لبنانيو الداخل وملايين اللبنانيين من الخارج الذين يتابعوننا، وليقدروا هم إن كنت على حق أم باطل. أنتظر رسائلكم على [email protected].

لكن قبل، أود أن أقترح على دولة البحرين أن تنظم مسابقة سنوية على أن تبدأها مع السيدة ريما فقيه، التي نظمت مسابقة هذا العام وحققت نجاحاً وتفوقاً لأنها صاحبة عقلية أميركية وليست غارقة في مهاترات اللبنانيين وبني عرب. لماذا لا يكون للبحرين مسابقة تجتمع فيها كل جميلات الخليج ويتم انتخاب ملكة جمال دول مجلس التعاون الخليجي في البحرين. (هذا الاقتراح سمعته من السيدة نضال الاحمدية التي كانت قبل أيام كلفتني بكتابة الفكرة بينما كنت أعرض عليها صور وصفحات جميلات الخليج، وكم هن رصينات ومتعلمات).

نور عساف – بيروت

مايا رعيدي ملكة جمال لبنان
مايا رعيدي ملكة جمال لبنان
شيلاء سبت جميلة البحرين أجمل من ملكة جمال لبنان
شيلاء سبت جميلة البحرين أجمل من ملكة جمال لبنان

مايا رعيدي لبنان وأشرف على تحضيرها أهم فريق

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار