عالم الموضة عالم مليء بالإختراعات والأشكال والإبداع قد تكون جميلة وجذابة لكن في بعض الأحيان تكون غريبة. يتّبع معظم الناس صيحات الموضة مهما كانت، لا سيما الفاشونيستاز، من ألوان وأشكال وقصّات حتى ولو كانت غير مألوفة وغريبة، فنتعوّد عليها وتُصبح أمرًا عاديًا. سنطرح في اللائحة التالية صيحات غريبة عجيبة شهدها عالم الموضة، منها ما أصبح رائجًا وعاديًا ومنها ما زال غريبًا بالنسبة لنا.

  • السراويل المرخية 
السروايل الفضفاضة

عرف عالم الموضة في السابق السراويل المرخية وهي عبارة عن سروايل فضفاضة لا تتجاوز الخصر بل تتعمّد إظهار الملابس الداخلية مثل (البوكسر) أو (السترينغ)، وكانت رائجة منذ سنوات عديدة ليس في الدول الغربية فحسب بل في الدول العربية أيضًا وانزعج الكثيرون من هذه الموضة الغريبة. فما فائدة السروال إن كان نصفه على الأرض، ومن يرغب بإظهار مؤخرته للعالم بينما يتجول في الشارع مثلاً.

هذه الموضى تُسمى (ساغينغ) Sagging وعُرفت لدى مغني الهيب هوب الأميركيين من أصول إفريقية خلال التسعينات ووصلت بعد ذلك لتصبح موضة رائجة في العالم تحديدًا لدى الشباب والمراهقين كرمز للتحرر من قيود المجتمع.

  • الملابس الشفافة 
الملابس الشفافة

إنها موضة لن أفهمها أبدًا، فما فائدتها إن كانت ملابسك الداخلية ظاهرة، علمًا بأن معظم النجمات العالميات تظهرن على السجادة الحمراء أو في الفيديو كليبات في بعض الأحيان بملابس شفافة للتباهي بجسدهنّ أو ربما للفت الأنظار لكن لا أجدها جذابة على الإطلاق. إن موضة الشفاف فعلاً غريبة، ليست متداولة كثيرًا في العالم العربي لكن من يدري ما ستؤول إليه الأمور؟

  • الجينز أو السروال الممزق
الجينز الممزق

إنها موضة رائجة في العالم العربي وخارجه وربما أصبحت عادية لكثرة تداولها، لكن لن يفهمها أبدًا الجيل القديم. وقد وقعت ضحية السراويل الممزقة ربما لمواكبة الموضة، فتهزأ جدّتي منّي وتقول: (بيّك ما معو مصاري يجبلك بنطلون متل العالم والناس ما هيك؟) وأضحك معها، لكنني أعلم أنها فعلاً موضة غريبة. ومن يرغب بأن يبدو وكأنه تعرّض لحادث ما فتمزّت ملابسه؟

  • الجوارب الشبكية 
الجوارب الشبكية تحت الجينز الممزق

عرف العالم موضة الجوارب الشبكية تحت الجينز التي تظهر فوق الخصر أيضًا، وقد اشتهرت هذه الصيحة مؤخرًا بفضل الفاشنيستاز عبر مواقع التواصل الإجتماعي. وبالإضافة إلى غرابة الجينز الممزق نرفقه بجورب يشبه شبكة صيد الأسماك ربما لاصطياد قلوب الرجال به، إذ لا يظهر فقط عند الركب أو الأفخاذ بل يصل إلى منطقة المعدة.

  • الحواجب المموجة
الحواجب المموجة

من أغرب صرعات الحواجب هي الحواجب المموجة التي هزّت السوشيال ميديا حيث عرضها خبراء التجميل العالميين. ربما إنها طريقة للتخلص من شكل الحواجب التقليدية والتميّز لكن لا شك أن الحواجب المموجة تبدو وكأنها زواحف تسللت واستقرت فوق العينين.

  • الأحذية الشفافة
حذاء شفاف

إن كنت مترددة بين أي لون حذاء يناسب فستانك أو ملابسك، فالحل الأسهل هو انتعال حذاء شفاف. اقتحمت الأحذية الشفافة عالم الموضة وأصبحت رائجة رغم أنها غير مألوفة وربما لن يُعجب بها الكثيرين لكن الموضة عالم لا تخلوه المفاجآت.

  • عقد التشوكرChoker 
عقود التشوكر

إن كنت غير مضطلع على صيحات الموضة، فللوهلة الأولى ستتوقع أن يكون التشوكر أداة تعذيب أو ما شابه، إذ Choke بالإنجليزية يعني الخنق أو الإختناق، فلا شكّ أنك ستتخيل التشوكر أداة للخنق. لكن ستتفاجأ بأن التشوكر أصبح موضة رائجة وهو عبارة عن عقد يلتف حول العنق وهي موضة كانت رائجة خلال التسعينات لكنها عادت في صيف 2017. تختلف عقود التشوكر بأشكالها وألوانها ورغم أن العديد من الفتيات والنساء أحببن تلك الصيحة لكنها تنضم إلى لائحة غرائب الموضة.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار