طرحت شركة (غولدن لاين) الإعلان الترويجي الرسمي (برومو) لمسلسل (هارون الرشيد)، من كتابة عثمان جحا، وإخراج عبد الباري أبو الخير، ومن بطولة نخبة من أبرز الممثلين العرب، على رأسهم قصيّ خولي بشخصية (هارون الرشيد)، كاريس بشّار (زبيدة)، عابد فهد (موسى الهادي)، عبد المحسن النمر (جعفر البرمكي)، ياسر المصري (يحيى البرمكي)، حبيب غلّوم (اسماعيل)، كندة حنّا (العبّاسة)، آسيل عمران (سيرين)، سمر سامي (الخيزران) وسواهم.

أظهرت المشاهد ضخامة انتاج العمل الذي يعتمد على المزج بين التوثيق والخيال من العصر العباسي، من خلال شخصية الرشيد ومن حوله. ويهتم العمل بالدخول إلى كواليس الحكم والمؤامرات من خلال مشهد النزال بين خولي وفهد.

بوستر هارون الرشيد
بوستر هارون الرشيد

قال قصي خولي في تصريحات صحافية إن الشخصية التي يجسّدها صعبة للغاية، تشكل تحدياً لأي ممثل، لكن المسلسل يحاول التركيز على جانبين أو ثلاثة من حياة الخليفة العباسي الذي كان شخصية عسكرية وسياسية وفكرية، كما اهتم أيضاً بالعلوم والثقافة.

وتسير الأحداث في أروقة ذلك الزمن حاملة في طياتها صوراً ثقافية بخاصة من الشعر العربي، وترفيهية في عالم الغناء، إلى جانب صورة مشرقة للمرأة العربية الفاعلة غير المستكينة كزبيدة والعباسة.

تتداخل قصص واسعةً ومعقدة من الحب ومعاناته في الكواليس المخفية، في صراعات لا تقل عن الحرب الضروس على السلطة.

يُعرض العمل في شهر رمضان 2018 على 12 فضائية من أبرز المحطات العربية من المحيط الى الخليج، في رقم سيظل عالقاً في تاريخ الدراما العربية.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار