حاز الفيلم التونسي غدوة بطولة النجم التونسي ظافر_العابدين، على جائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما والتي تحمل اسم الناقد السينمائي الكبير الراحل سمير فريد، وذلك ضمن فعاليات حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43، بدار الأوبرا المصرية.

وقال ظافر العابدين على هامش تكريمه : لا أستطيع وصف مشاعري المختلطة في هذه المناسبة، فأنا سعيد وفخور للغاية بالجائزة لأنها تمنح من مهرجان بحجم القاهرة السينمائي، وأضاف : مر الفيلم عند صناعته بظروف صعبة للغاية، وأهديها لوالدتي التي توفيت بعد أسبوعين من بداية التصوير، كما أهديها لزوجتي التي دائما ما تشجعني.

اقرأ: نضال الأحمدية تكشف أسرارًا عن هيفاء وهبي وابنتها – فيديو

ويعد فيلم غدوة هو تجربة جديدة من نوعها على ظافر الذي لعب دور البطولة إلى جانب الإخراج والإنتاج للعمل، وتوج عمله بالجائزة، ويشارك في بطولته مع ظافر كل من بحري الرحالي، غانم الزرلي، رباب السرايري، ومن تأليف ظافر العابدين وأحمد عامر.

وحضر ظافر العابدين فعاليات المهرجان بصحبة زوجته جوان فاريل التي لفتت الأنظار عند ظهورها على السجادة الحمراء، وهي بريطانية الجنسية، وتعمل في مجال الغناء في العديد من الحفلات الموسيقية التي تحييها في لندن وكندا واليابان والشرق الأوسط.

فيلم “غُدْوة” تدور قصته حول رجل اسمه “حبيب” وابنه “أحمد”، أمامهما موعد أقصى بعد عدة أيام لإنجاز شيء مهم بالنسبة لكليهما، وهذا يضعهما في ظروف استثنائية تتيح للمشاهد متابعة علاقتهما عن قرب، والمواقف الإنسانية التي ربما يعيشها العديد من التونسيين في الوقت الحالي، والفيلم من إنتاج درة بوشوشة، واشترك في كتابته المؤلف أحمد عامر.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار