لم يستطع الفنان اللبناني عاصي الحلاني حضور مراسم الجنازة والعزاء بصانع النجوم والمعلم سيمون أسمر، لأنه كان متواجدًا في مستشفى (رزق) بعدما سقط عن الحصان وأصيب برضوض وكسور.

اقرأ: اصابة عاصي الحلاني منعته من حضور جنازة سيمون أسمر – صورة

ويوم الجنازة، أرسل إكليلًا من الورود، إلى كنيسة (مار جرجس) في وسط بيروت.

اقرأ: عاصي الحلاني كسور ورضوض في مستشفى رزق

وبعدما خرج من المستشفى وشعر براحة، نشر صورة قديمة جدًا تعود لأكثر من 29 عامًا، جمعته مع الراحل سيمون أسمر على ضفاف نهر العاصي، ووجه لروج رسالة واصفاً إياه بالأب الروحي له.

وقال العاصي: (صورة من الذكرايات الجميلة عام ١٩٩٠ نهر العاصي بقاع لبنان إنه سيمون أسمر لرمز… المدرسة… والمرجعية! ثالوث حبّ هو! كان مثال الأب الروحي لي في الفنّ والعطاء… وفي الغناء على مسارح النجوم ومدارج البدايات… هو هكذا كان… مساكب بيلسان… خلود أرز… وصلابة سنديان… وفضاء يعبق بالحبّ والعبقرية… رجلٌ ومخرجٌ مبدعٌ… حدائق ورد وعناوين جمال. لعلّه من عجائب القدر ومن قسوته… أن يسبقني الى المشفى بيوم..)

وتابع: (ألحقه أنا مصاباً في اليوم الثاني الى المستشفى نفسه… حيث كان فارس الإبداع الأسمريّ يصارع الموت، وكنت أنا أقاوم الجروح من كبوة فرسٍ… فلم يمهلني القدر أن ألقاه… وأقبّل عيونه والتمس قلبه السمح الرحب. فكان أن إختطفه الموت… شعلة من نور… ومنارة شاهدة على عصر وزمن جميل. سيمون أسمر… لأنني أحببتك بعظمة… سأفتقدك كثيراً… أستاذاً كبيراً… وصانع نجوم… ومبدعاً.. بصماتك تحاكي الشمس وتسكن الذاكرة.. صورة من الذكرايات الجميلة سنة ١٩٩٠ على شلالات نهر العاصي مع الراحل الغالي الأستاذ سيمون اسمر قائد منطقة البقاع العميد ابراهيم شاهين العميد محمد عبدالله المحامي كمال الحلاني)

صورة قديمة جمعت عاصي الحلاني وسيمون أسمر
صورة قديمة جمعت عاصي الحلاني وسيمون أسمر
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار