اتُهمت العلامة التجارية لمنتجات العناية الشخصية دوف Dove بالترويج للعنصرية، بعد حملتها الإعلانية على الفيسبوك التي تضمّنت صور امرأة ذات بشرة سوداء تتحوّل إلى بيضاء بعد استخدام أحد منتجات دوف Dove.

إعلان دوف العنصري
حملة دوف الإعلانية التي وُصفت بالعنصرية

علّقت مدوّنة التجميل السعودية عبير سندر على حملة دوف Dove الإعلانية التي تحمل طابعًا عنصريًا وقالت لصحيفة The New Arab: (لا يجوز أن نشهد مثل هذه الإهانة على مواقع التواصل الإجتماعي).

تابعت عبير سندر: (إنها إهانة للمرأة التي تتمتع ببشرة سوداء، كأنهم يقولون لك إنه عليك أن تكون بشرتك بيضاء اللون لتكون نظيفًا).

اشتهرت المدوّنة السعودية عبير سندر بمحاربتها للعنصرية في فيديوهاتها وصورها عبر حساباتها الخاصة على السوشيال ميديا، وذلك بعد أن تلقّت آلاف التعليقات حول لون بشرتها الداكنة، فقررت مكافحة العنصرية في العالم العربي على طريقتها، وما زالت تحاربه.

بعد الضجة التي أحدثها إعلان دوف Dove الذي وصفه رواد مواقع التواصل الإجتماعي بالعنصري، قدّمت شركة دوف Dove اعتذارًا بعد حذف الإعلان من على موقع فيسبوك، وقالت عبر حسابها على التويتر: (إن الصور التي نُشرت عبر صفحتنا على الفايسبوك قدّمت فكرة خاطئة عن الهدف من الإعلان فيما يتعلّق بالمرأة ذو البشرة السوداء. نأسف للغاية بسبب الإساءة التي سببها الإعلان).

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار