هل تعاني من تشنج في عضلاتِ بطنكَ، وعصبية زائدة، وتقلب في مزاجك، وآلام في الرأس وإعياء؟

هذه حتماً عوارض دورتك الشهرية عزيزي الرجل.

هذه ليست طرفة، إنما حقيقة علمية أثبتتها مجموعة من الدراسات، وأكدت الأبحاث الطبية الدقيقة، أن هذه الدورة الشهرية، تؤثر على الوظائف الجسدية، والنفسية.

الدورة الشهرية عند الرجال، والتي يعتقد الكثيرون أنها لا تحصل إلا مع النساء! وحسب دراسات أجريت منذ 10 أعوام، ولا تزال مستمرة، عبر كبيرات المحافل العلمية، حيث تم إثباتها، تبين أن العوارض التي تصيب الرجال، تتجلى بتقلباتٍ شهرية لإصابتهم مرة كل شهر، بتشنج عضلات البطن، والعصبية، إضافة إلى آلام في الرأس والإعياء، وهي تقودهم إلى حالات من الكآبة، والشعور بالوهن وسرعة الغضب، بما قد يؤثر سلبًا على اتخاذه للقرارات، وأيضاً الحاجة إلى الإنعزال، وعدم الرغبة في التحدث، وغيرها من التقلبات النفسية.

تمت الدراسة على عينة من آلاف الرجال وآلاف النساء سُئلوا حول العوارض الطبيعية التي تواجههم في الدورة الشهرية، وتبين أن الرجال حصدوا نقاطاً أكثر من النساء، في كل العوارض، وفي بعض الأحيان تكون أكثر حدة مما تعانيه المرأة، ما عدا ما يتعلق بالاحتباس المائي.

ويؤكد الأطباء، أن هرمون الذكورة التستوستيرون، يتم إفرازه من الخصية. والمضحك في الأمر أن بعض الدول الأوروبية تبرر بعض سلوكيات الرجل غير السوية، بل وتلجأ لتخفيف الأحكام القضائية ضده، كما تخفف الأحكام التي تُتخذ ضد المرأة عند ارتكابها جريمة في فترة الدورة الشهرية أو ما قبلها.

كذلك الدورة الشهرية التي يشترك فيها كل من الرجل والمرأة، تؤثر على نفسية وعاطفة الجنسين، بما في ذلك استقرارهما وتوازنهما الفكري، كما حاجة المرأة في تلك الفترة للحنان والعاطفة وكذلك الرجل.

كان أيضا لعلماء الفلك، رأي في الجدال حول دورة الرجل الشهرية والمرتبطة بحساباتهم للدورة القمرية، حيث كما هو تأثير وجود القمر على الأرض والمحيطات من خلال ظاهرة المد والجزر، فالتأثير أيضاً واقع على الإنسان بتغير نسبة السوائل داخل جسمه مما له بالغ الأثر على استقراره النفسي.

هذه الدراسات استفزت الذكور، وباتت تنتقص من الأهلية الشرعية له، والتي لطالما افتخر بها وكانت حكراً خاصاً به.

فهل من بعد وصول المرأة اليوم إلى مساومة الرجل في كل شيء تقريباً تصل إلى مساومته جسدياً نظراً للأبحاث التي أكدت على تمتع الرجل بحالات جسدية كانت منذ الأزل حكراً على المرأة ودليل أنوثة بامتياز؟

قسم التحقيقات – الجرس

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار