علي جابر أين بعد محمد التونسي؟
علي جابر أين بعد محمد التونسي؟

أعلنت (مجموعة MBC) عن تعيين محمد التونسي في منصب المدير العام لقنوات MBC في السعودية.

وكتب موقع سعودي: يبدو أن زمن سيطرة اللوبي اللبناني على المجموعة الإعلامية الأضخم في المنطقة العربية (MBC)، بدأ بالتلاشي مع استحواذ السلطات السعودية على 60 بالمئة من أسهمها، إذ بلغ “تسريبات” معلومات حول تقليص صلاحيات المسؤولين اللبنانيين الثلاثة الأبرز في المجموعة وهم؛ فادي إسماعيل، علي جابر وفضل زهر الدين؟!

وكتبت مواقع سعودية أن الهدف من تعيين السعودي محمد التونسي الاستمرار في تعزيز مكانة المملكة ومكانها أكثر في قلب المؤسسة وقالبها، وهو النهج الذي اعتمدته منذ تأسيسها في لندن كأول فضائية عربية خاصة عام 1991.

كما يسعى تعيين التونسي إلى الاستفادة من مسيرته المهنية الحافلة بهدف البناء على الاهتمام المتزايد بالمملكة، محلياً وإقليمياً وعالمياً، من خلال العمل على زيادة برامج شؤون الساعة والتغطيات الخاصة.و في هذا السياق، رحّب رئيس مجلس إدارة “مجموعة MBC” الشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم، بانضمام التونسي إلى المجموعة، قائلا “أُهنِّئ الزميل محمد التونسي على تولّيه منصبه الجديد، هو الذي تأتي مؤهّلاته الشخصية ومسيرته المهنية لتُضاف إلى طاقات فريق العمل في “MBC السعودية” وخبراته التراكمية وتجاربه الناجحة.”

وختم آل ابراهيم: (تأتي هذه الخطوة في سياق الاستمرار في تعزيز المحتوى السعودي ضمن برامج شؤون الساعة والتغطيات الخاصة وغيرها، والتي تواكب مسيرة التحديث والتطوير التي تشهدها المملكة).

.” بدوره، توجه التونسي بالشكر إلى رئيس مجلس إدارة “مجموعة MBC” على ثقته، وأعرب عن “حرصه على التعاون الوثيق مع كافة الزملاء، ضمن فريق عمل متكامل يُسهم في مراكمة المزيد من الخبرات وتحقيق النجاحات، ما يعكُس الحرص المشترك على الاستمرار في تعزيز مكانة المملكة داخل القنوات، على كافة الصعد والمستويات”.الجدير ذكره أن محمد التونسي شغل قبل التحاقه بـ “MBC السعودية” العديد من المناصب وأُنيطت به مسؤوليات عدّة، أبرزها، مستشار إعلامي في وزارة شؤون الرئاسة لدولة الإمارات العربية المتحدة، منذ عام 2012، و رئيس التحرير المؤسس لصحيفة “الرؤية” الإماراتية و”منصة الرؤية”، ومدير عام شركة “آي ميديا” للحلول الإعلامية المتكاملة (2012 ـ 2018).

هل كان اللوبي اللبناني حسب الكتابات المتضامنة في كافة المواقع الرسمية السعودية.. هل كان من سموه باللوبي يؤثر على مكانة المملكة العربية السعودية؟

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار