هاجم المذيع المصري عمرو_أديب، وزير الإعلام اللبناني الإعلامي جورج قرداحي، وذلك على خلفية تصريحاته بشأن تدخل السعودية في اليمن.

قال أديب خلال برنامج الحكاية الذي يعرض على قناة إم بي سي مصر: (أنت كنت بتشتغل في إم بي سي وليه بتحط إيدك في إيد السعوديين لما أنت واقف ضدهم، كنت بتنصب على السعوديين وعايز تشتغل وتاخد الفلوس وخلاص).

وتساءل أديب: (هل ضميرك صحي دلوقت واتغيرت وبقيت بتكره السعودية، أول مرة اتفق مع فيصل القاسم لما قال لولا الإعلام السعودي كان فضل جورج قرداحي مجرد مذيع في إذاعة المنار اللي تبع حزب_الله).

وأكمل: (بعد كدة كتب تويته أنه بيحترم السعودية والقيادات السعودية وبعدين طلع في مؤتمر صحفي يقول لبنان والسيادة؛ طيب أنت مين فيهم، معنديش مشكلة تبقي ليك موقف لكن بلاش تبقي منافق).

واختتم عمرو أديب حديثه قائلاً: (اللي عملك يا جورج هو الإعلام السعودي، وهل أنت بتعبر عن رأيك، ولا عن رأي الحكومة اللبنانية؛ أنت وزير لازم تعبر عن رأي الحكومة).

تساءل البعض لماذا تأخر عمرو_أديب ثلاثة أيام كاملة حتى يعلق على قضية قرداحي التي تثير جدلاً في العالم العربي كله؟

وقال البعض هل كان أديب ينتظر أوامر معينة كي يتحدث حول القضية؟

لكن أديب برنامجه يعرض من الجمعة حتى يوم الأثنين، وأزمة تصريحات القرداحي حدثت يوم الثلاثاء، أي أن عمرو علق عليها في أول حلقة تعرض له بعد حدوث الأزمة.

لكنه التزم الصمت عبر صفحته على السوشيال ميديا، ولم يعلق بحرف واحد، لينتظر ظهوره في برنامجه ويعلق مهاجما جورج قرداحي.

وحتى الآن لا تزال أصداء أزمة التصريحات التي أطلقها وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي تغضب الخليج، لا سيما دول السعودية والإمارات التي استدعت سفراء لبنان للاحتجاج.

اقرأ: جورج قرداحي أساء للسعودية وأغضب المملكة وشعبها – فيديو

واستدعت السعودية والإمارات سفيري لبنان لديهما، وأبلغتهما احتجاجهما واستنكارهما على تصريحات قرداحي، التي وصفتها بالمهاترات التي تتنافى مع الأعراف الدبلوماسية وتاريخ علاقات لبنان مع دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وتنم عن الابتعاد المتزايد للبنان عن أشقائه العرب”.

اقرأ: جورج قرداحي يرد: حرب ضدي وهذا ما أتمناه!

كما طردت السعودية السفير اللبناني من السعودية، وليس معروفًا حتى الآن ما اذا كانت مجلس التعاون الخليجي سيأخذ نفس موقف السعودية والامارات تجاه لبنان بسبب تصريحات القرداحي.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار