أثارت الفاشينيستا الكويتية، فرح الصراف والنجمة العمانية بثينة الرئيسي، جدلاً كبيراً بين رواد السوشيال ميديا الخليجيين، بعدما ظهرتا بقصة شهر رجالة.

وتباهت كل واحدة منهما بجمالها بالشعر القصير، لكن الأمر أخذ منحى أخراً، فنشرت الصراف فيديو، قالت من خلاله أنها أثرت في فتيات جيلها، وجعلتهن يفضلن الشعر القصير مثلها: (تأثيري وايد قوي وااايد قوي.. الكل صار يقص قصير.. بس احب اقولكم الي متعود على الطويل راح يتوهق لما يقص قصير).

ويأتي حديث الصراف، بعد ظهور الفنانة بثينة الرئيسي بقصة شعر البوي أيضا، التي اعتمدتها فرح الصراف منذ مدة، ما جعل الجمهور يتكهن أن الصراف قصدت زميلتها الرئيسي بهذا الكلام!

ورغم أن بثينة وفرح لديهما كامل الحرية في الظهور بأي اطلالة، الا أن البعض اعادوا تداول أحكام تشبه المرأة بالرجل، وحاولوا تذكيرهما بها.

روى البخارى وغيره عن ابن عباس رضى الله عنهما قال : لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء ، والمتشبهات من النساء بالرجال .

وروى أبو داود والنسائى وابن ماجه وابن حبان فى صحيحه عن أبى هريرة رضى الله عنه قال : لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبسة المرأة والمرأة تلبس لبسة الرجل .
وروى أحمد والطبرانى أن عبد الله بن عمرو بن العاص رضى الله عنه رأى أم سعيد بنت أبى جهل متقلدة سيفا وهى تمشى مشية الرجال فقال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول “ليس منا من تشبه بالرجال من النساء، ولا من تشبه من النساء بالرجال ” .
يؤخذ من هذه الأحاديث تحريم تشبه أحد من الجنسين بالجنس الآخر، ومحل الحرمة إذا تحقق أمران :
أولهما : أن يكون التشبه مقصودا، بأن يتعمد الرجل فعل ما يكون من شأن النساء وأن تتعمد المرأة فعل ما يكون من شأن الرجال ، فإن هذا القصد فيه تمييع للخصائص أو إضعاف لها ، والواجب أن تكون خصائص كل جنس فيه قوية، فذلك تقسيم الله

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار