يكره الـ Facebook النجوم الذين يشترون الإعجابات Likesعلى الـ Instagram ويقاضي شركة باعت ملايين علامات الإعجاب الوهمية.

يقاضي الـ Facebook إحدى الشركات النيوزيلندية، وثلاثة من مديريها بسبب بيعهم الإعجابات والمشاهدات والمتابعين المزيفين لمستخدمي الـ Instagram.
قال الـ Facebook في الدعوى القضائية التي أقامها، إن الشركة ومديريها حققوا 9.4 مليون دولارًا على الأقل، من أنشطة وهمية على Instagram وأن هذا يخلق جوًا من الكذب لمستخدميها ويضر بعلامة Instagram التجارية.
الـ Facebook اتخذ إجراءات صارمة على حسابات الانستغرام للنجوم خصوصًا الذين يتعاونون مع الشركة الوهمية الكاذبة والتي تقدم الإعجابات والمتابعين المزيفين.
وأعلن الفاسبوك أنه رفع دعوى قضائية أمام محكمة فيدرالية أمريكية، ضد شركة نيوزيلندية تدعى Social Media Series Limited وأن ثلاثة من مديريها يستخدمون شركات ومواقع إلكترونية مختلفة لبيع العلامات الوهمية واللايك ويقدمون متابعين مزيفين.

وجاء في الإدعاء: منذ يوليو – تموز 2018، أثرى المدعى عليهم أنفسهم بشكل ظالم على حساب Facebook وInstagram بما يقرب من 9،430،000 دولار”.
أرسل Facebook رسائل وقف وإيقاف إلى اثنين من مديري الشركة في يوليو – تموز وديسمبر- كانون الأول 2018.
و سيبدأ Instagram قريبًا باتخاذ إجراءات صارمة بشأن الحسابات التي تستخدم تطبيقات الشركة الوهمية للتخلص من علامات الإعجاب الكاذبة ومن المتابعين المزيفين
وفقًا للدعوى القضائية ، فإن مستخدمي Instagram الذين يرغبون بزيادة متابعيهم وغيرها من علامات الإعجاب وزيادة عدد التعليقات، يشترون من الشركة الوهمية كل ذلك ويدفعون المبالغ الهائلة من الأموال لتقديم أنفسهم على أنهم مهمون.
وقالت الدعوى إن التكلفة التي يتحملها العميل تعتمد على عدد الإعجابات التي يتم شراؤها والتي تتراوح بين 10 دولارات إلى 99 دولارًا في الأسبوع وأن بعض الناشطين من النجوم حصلوا على 500 إعجاب خلال ثوانٍ من نشر شيء ما على Instagram.
لدى Facebook الآن دعاوى قضائية متعددة في الأعمال المتعلقة بالأفراد أو الشركات التي تبيع مشاركات مزيفة على منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بها.
وقال نائب المستشار العام لفيسبوك، بول غريوال: نأمل أن نؤكد أن هذا النوع من النشاط الاحتيالي لا يتم التسامح معه – وأننا سنتصرف بقوة لحماية سلامة نظامنا الأساسي.

إذاً سنشهد بعد قليل على مجموعة كبيرة من الفاشينستات العرب والنجوم العرب كيف ستتغير أوضاعهم ويبانون على أرقامهم الحقيقية.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار