وضعت سلطانة الطرب فلة الجزائرية حدًا لمسيرتها الفنية التي دامت لسنوات عدّة حيث أعلنت إعتزالها للغناء نهائيًا أثناء حلولها ضيفة على قناة (النهار) الجزائرية.

فلة التي بكت بحرقة طوال الحوار تأسّفت للجمهور الجزائري والعربي على قرارها هذا وأرجعت سبب إعتزالها إلى الحرب التي تتعرض لها منذ سنوات وإنعدام المناخ الفني الذي يجعلها تبدع بالإضافة إلى سنّها وبأنها بصدد القيام بمشروع خاص بها.

كما قالت فلة بأنها لم تأخذ حقها في حياتها لكن الله سيعطيها حقها وسيكون الألبوم الذي سيصدر قريبًا هو الأخير في مسيرتها الفنية.

فلة الجزائرية تعلن اعتزلها نهائياً
الفنانة فلة الجزائرية

نذكر بأن فلة الجزائرية هي ابنة أحد أعمدة الأغنية البدوية، عبد الحميد عبابسة، قدمت عدداً كبيراً من الأعمال الفنية التي نالت شهرة واسعة في الجزائر والعالم العربي تجسدت في ألبومات وأغاني طربية ومن التراث الجزائري والمغاربي بصفة عامة بمختلف طبوعه.

ومن بين أغانيها المشهورة نذكر منها (تشكرات، أهل المغنى، ولا حتى ثانية، كي اليوم، تحدثت معاك يا قلبي، يزيد الشوق، أنا جزائرية، راني جاي والمعكرة) إلى جانب ثنائيات أدتها مع فنانين عرب أمثال وليد توفيق وزين شاكر وعادل العراقي وسمير تومي وشاب أنور. وأغاني تكريمية لكل من وردة الجزائرية وجورج وسوف وإيديت بياف ونوبلي فاضل والمجاهدة جميلة بوحيرد.

سليمان برناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار