(بلاك بانثر) Black Panther أو النمر الأسود هو شخصية بطل خارق – أول بطل خارق من العرق الإفريقي – في القصص المصورة الأميركية من كتابة ستان لي وجاك كيربي. بعد أن شارك هذا البطل الخارق الخيالي في العديد من الأفلام مثل Infinity War وAvengers 2، وأخيرًا أصبح النمر الأسود بطل فيلم تصدّر شباك التذاكر في الولايات المتحدة الأميركية بعد صدوره في صالات السينما في 16 شباط/فبراير 2018، إذ حطم الرقم القياسي ووصلت إيرادته إلى 235 مليون دولار أميركي بالأسبوع الأول، وإلى أكثر من مليار دولار حتى اليوم.

الإعلان التشويقي لفيلم (بلاك بانثر) Black Panther:

تدور قصة فيلم Black Panther من إخراج ريان كوغلر وإنتاج مارفيل ستوديوز، حول البطل (تشالا) وهو النمر الأسود، الذي يؤدي دوره الممثل تشادويك بوسمان، أمير (واكاندا) الأفريقية حيث يتولى مسؤولية الحكم فيها، لكن الأمور تصبح معقّدة مع تدخلات اﻷعداء داخل المملكة وخارجها فيتعيّن عليه محاربتهم والدفاع عن أرضه وعرشه.

كان بلاك بانثر عملاً سينمائيًا كاملاً متكاملاً أكان من ناحية القصة أو طاقم الممثلين أو المؤثرات البصرية، لذلك، تأثر الكثير من المشاهدين به وبقصته، خصوصًا بأنه لأول مرة يظهر بطل خارق مثل سوبرمان لكن من البشرة السمراء بفيلم سينمائي. ومن بين الشخصيات المشهورة التي أعجبت بالفيلم، كانت السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة الأميركية ميشيال أوباما التي أبدت إعجابها بفيلم Black Panther.

بتغريدة عبر التويتر، قالت زوجة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما: (مبروك لطاقم عمل Black Panther! بفضلكم، سيتمكن الشباب من مشاهدة أبطال خارقين يشبهونهم على الشاشة الكبرى). وأضافت: (أحببت الفيلم وأعلم أنه سيحث العديد من المشاهدين من خلفيات متنوعة على البحث بعمق عن الشجاعة ليكونوا أبطالاً في حياتهم).

إن فيلم Black Panther لا يتميز فحسب بقصة البطل الخارق من أصول إفريقية بل يقدّم صورة جميلة ومختلفة عن الثقافة الإفريقية خصوصًا أن الأفلام الهوليوودية أو الغربية بشكل عام اعتادت أن تظهر الشعب الإفريقي على أنه يعيش بفقر مدقع وطبعه عدائي. لكن جاء فيلم Black Panther من إنتاج مارفيل ستوديوز ومن توزيع شركة ديزني لتغيّر تلك الصورة النمطية وإظهار الجوانب المختلفة للحضارة الإفريقية.

https://www.youtube.com/watch?v=huR2LVsjSdE

حلّ الممثل ستيرلينغ براون الذي يؤدي شخصية (نجوبو) بفيلم Black Panther ضيفًا على برنامج The Tonight Show الذي يقدمه الكوميدي الأميركي جيمي فالون، مساء الجمعة 8 آذار/مارس، حيث تحدّث عن الفيلم وعن شخصية البطل الخارق الذي لأول مرة يكون من البشرة السمراء فقال: (عندما كنت صغيرًا، كنت أشاهد أبطال خارقين مثل سوبرمان وباتمان، لم يسبق لي أن شاهدت بطلاً يشبهني). وأضاف: (لكن بعد مشاهدة هذا الفيلم وكيف أثر على المشاهدين إذ منحهم الشعور بالقوة والبطولة). وتابع ستيرلينغ: (ربما بمناسبة هالوين القادمة، سنرى الأطفال الآسيويين وذوي البشرة البيضاء متنكرين بزيّ الـ (تشالا)، وهذا رائع).

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار