• ألا يليق تيم حسن شريكاً عاشقاً بها؟
  • ماذا لو يتحقّق حلم مي عز الدين؟
  • ماذا لو تزوّجت من ليوناردو في عرس أسطوريّ؟
  •  لم نجد حبيباً يناسبها لأنّ صنفها بات مهدداً بالانقراض!
  • لمَ لا تتزوّج من كاسبر نكاية بجينيفر لوبيز التي تقلّدها؟
  • ويل سميث سيعشقها لأنه يشبهها وسيموت حباً بها لأنّه طيب مثلها وعانى كثيراً كما عانت!
  • نانسي لن نتخيلها مع أي رجل آخر!
  • جيرار باتلر يناسبها فيما لو لم تتزوج حبيبها الأميركي اللبنانيّ!
  • بعد طلاق نادين.. ألا يليق بها باسل؟
  • بعد طلاقه هل يمكن أن يعشق كارول مجدداً فيما لو طلّقت؟
  • زوج ميريام يكاد يكون شبحاً لذا نرشح لها توم كروز الذي ستلقنه درساً في الوفاء!
  • إدي ميرفي قد يجعلها أسعد إنسانة أو ربما باسكال مغامس!
  • يصادف عيد الحب أي الـ Valentine اليوم.
  • العيد الذي ينتظره ملايين العشاق، تتفتح فيه الآفاق نحو عالم جديد..
  • عندما نتكلم عن الحب يطول الكلام، فالحب رغم لذّته يكون مصحوباً بالحزن غالباً..

نادراً ما سمعت عن قصص حب تدوم، وتقول كل الدراسات السيكولوجية أن الحب ينتهي بعد الزواج، ولا يدوم من جهة الزوجة لأكثر من 4 سنوات، وهذا ما بدأتُ ألاحظه مؤخراً حيث ارتفعت نسبة الطلاق في لبنان بشكل غريب والكل ينهي قصته بجملة:

– «ما كنت بعرفه/ بعرفها هيك.. والحب مات»!

عندما يعشق الإنسان يصبح أعمى، ولا يميّز بين الصح والخطأ، ولا يقبل النصائح من أحد ويعتقد العاشق بأنه سيد نفسه.. أتحدث عن كل هذا من تجارب شخصية عشتها وقعت فيها كثيراً لكني تعلمت أكثر وأصبحت أكثر حذراً من الدخول في أي علاقة جديدة قد تكون فاشلة.

ماجدة الرومي نجوى كرم نانسي عجرم واليسا
ماجدة الرومي نجوى كرم نانسي عجرم واليسا

لست الوحيدة، فمئات الفتيات مثلي أصبحن أكثر وعياً لما يسمى بالحب..

عيد الحب هذا لا يقتصر على العاشقين.. بل يُمكن اعتباره عيد محبة.. إن أحببنا أنفسنا وكل من حولنا نشعر بالـ Valentine!

أذكر سؤالاً كانت طرحتْه عليّ الزميلة رئيسة التحرير نضال الأحمدية في دردشة جانبية عن الحب، وسألتني حينها:

الحب رغبة أم حاجة؟

شعرت بإرباك كبير، وصمتت ثم أجبتها بأن الحب رغبة وحاجة. رغبة منّا لأن نعيش حياة أفضل مع الشريك. وحاجة مهمة للشعور بالأمان معه.

كل مفهومي للحب كان خاطئاً، لذا وقعت في مطبات كثيرة، لأن الحب رغبة يمكننا العيش بدونها، فنتأقلم مع الوضع، ويكفي أن نحب أنفسنا وكل من حولنا وحتى ذاك البعيد الذي يحتاج محبتنا، لذا فإن الحب ليس من الحاجات الأساسية للعيش!

تعاني بعض النجمات العربيات والعالميات أيضاً من الحب، منهن من تزوجن وأنجبن أطفالاً ومن ثم انفصلن عن الشريك وعاشت عائلتهن في شرذمة وفُرقة غير صحية!

مع عيد الحب اليوم، وبعيداً عن التقليد وعن ماذا كتبت هذه النجمة لزوجها أو حبيبها، سنتخيل معاً علاقات غرام، ونتوقع أخباراً للنجمات من نسج الخيال، لأنه وعندما نفترض فإننا نحلم، وعندما نحلم فنحب الحياة، ولا يتطلب منا عيد الحب سوى أن نحب أنفسنا لنعرف كيف نحب الآخر!

– لنتخيل مثلاً أن إليسا عاشت قصة حب مع نجم عالمي وانضمت للائحة النساء اللبنانيات اللواتي تزوجن من نجوم عالميين، وأن تتزوج مثلاً من Leonardo dicaprio ويدخلا القفص الذهبي بعرس أسطوري يتحدث عنه العالم أجمع، ليت الشائعة تصبح حقيقة!

النجمان ليوناردو دي كابريو وإليسا (الصورة مركبة ومأخوذة من صفحة عديلة)
النجمان ليوناردو دي كابريو وإليسا (الصورة مركبة ومأخوذة من صفحة عديلة)

– مايا دياب وبعد طلاقها من زوجها السيد عباس رسمياً، تزوجت رجل أحلامها الذي لا نعرف مواصفاته ولكنّها ولأنها تحب الرجل صاحب شخصية وكاريزما عالية فيليق بها Denzel Washington فتتزوج منه علناً وتنجب «دزينة» أطفال يحملون عائلة واشنطن.

النجم العالمي دينزيل وشنطن
النجم العالمي دينزيل وشنطن

نادين الراسي وبعد طلاقها رسيماً من زوجها، ألا يليق بها النجم السوري باسل خياط بعد المسلسل الذي جمعهما (قصة حب) خصوصاً وأنها صرحت لنا في مقابلة (للجرس) بأن باسل «ستايلها» أي الرجل الذي يعجبها.

النجمان نادين الراسي وباسل خياط
النجمان نادين الراسي وباسل خياط

نادين نجيم واقعة بغرام رجل، فيما لو لو لم تكن متزوّجة، وتعيش قصة حب كبيرة.. ألا يليق بها السوري تيم حسن الذي اجتمعت به في مسلسلي (تشيللو ونص يوم) ويحضران نفسيهما لمسلسل آخر بعنوان (الهيبة).

النجمان تيم حسن ونادين نجيم
النجمان تيم حسن ونادين نجيم

– «لا سمح الله»، أن قررت سيرين الإنفصال عن زوجها.. ألا يليق بها مكسيم خليل شريكاً بين العرب أو يوسف الخال شريكاً بين اللبنانيين، خصوصاً أنهما يليقان ببعضهما كثيراً، هذا طبعاً لو لم يكن يوسف متزوجاً من نيكول سابا!

النجمان مكسيم خليل وسيرين عبد النور
النجمان مكسيم خليل وسيرين عبد النور

وبمناسبة عيد الحب سنسمح بأن يعشق يوسف ونادين نجيم لأنّهما يشكّلان ثنائياً ساحراً!

النجمان يوسف الخال ونادين نسيب نجيم
النجمان يوسف الخال ونادين نسيب نجيم

– لنتخيل أن شيرين عبد الوهاب انتهت من كل أحزانها التي رافقتها وأن يكون نفس الشخص الذي أحبطها، السبب في إسعادها مجدداً وأن يصبح شريك حياتها. خصوصاً وأنها صرحت في مقابلة خاصة (للجرس) بأنها لم تجد الرجل المناسب حتى الآن. أي الرجل الذي سيحميها من غدر الزمان، فإننا نراها حبيبة Will Smith الذي سيعشقها لأنه يشبهها كثيراً وسيموت حباً بها لأنه طيب مثلها وعانى كثيراً كما عانت.

لنتخيل شيرين عبد الوهاب حبيبة ويل سميث
لنتخيل شيرين عبد الوهاب حبيبة ويل سميث

– ماذا لو لم تكن كارول سماحة متزوجة من رجل الأعمال المصري السيد وليد مصطفى فهل كنا شهدنا على علاقة حب مجدداً بينها وبين الإعلامي اللبناني طوني بارود الذي انفصل مؤخراً عن زوجته ملكة جمال لبنان السابقة كريستينا صوايا خصوصاَ وأن طوني كان قد همس سراً بأنه تخلى عن كل من أحببنه وتزوج مِن من لم تحبه؟

الإعلامي طوني بارود والنجمة اللبنانية كارول سماحة
الإعلامي طوني بارود والنجمة اللبنانية كارول سماحة

نوال الزغبي حصلت على طلاقها الرسمي من زوجها السابق إيلي ديب وغيّرت فكرتها السوداء عن الحب بسبب ما تعرضت له من خيانات، ألا يجدر بها أن تختار رجلاً يخاف عليها، ويتفانى لأجل راحتها وإسعادها أم سيكون عشقها أجمل مع العالمي براد بيت.

النجمان براد بيت ونوال الزغبي
النجمان براد بيت ونوال الزغبي

نجوى كرم أعلنت عن حبيبها السري أمام الجميع لتدخل القفص الذهبي معه وتكلل حياتها بحب وسعادة، وهي التي لطالما حُرمت من هذه السعادة التي لم يمنحها إياها حبها ليوسف حرب، بعد طول آلام معه خلال أيام الزواج وبعد الانفصال. لنحلم بأن نجوى تحلم ببناء أسرة، ما أجمل أن نراها بين ذراعي حبيبها الأميركي اللبناني وفي أسرع وقت، وإنّي أختار لها جيرار باتلر الوسيم ليكون شريكها فيما لو لم ترتبط بحبيبها.

النجمان جيرارد باتلر ونجوى كرم
النجمان جيرارد باتلر ونجوى كرم

– «حلو» أن تعلن لنا نانسي عجرم بأنها حامل بطفلها الثالث بعد ميلا وإيلا كما أعلنت على صفحات (لجرس) عن نيتها بإنجاب طفل ثالث من زوجها الدكتور فادي الهاشم لتضع حداً للشائعات التي تطالها بين فترة وأخرى حول علاقتها المتأزمة بزوجها. ولن نتخيلها مع أي رجل آخر لأن لا أحد في الكون يضاهي زوجها الطبيب الرائع فادي الهاشم.

نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم في حفل عشاء غالا
نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم في حفل عشاء غالا

ميريام فارس قررت وأخيراً نشر صورة زوجها السري الغامض على الإنترنت والاعتراف به أمام الملايين لتعبر له عن حبها الكبير. ولأننا لا نعرف زوجها ويكاد يكون مثل الشبح فنرشح لها حباً وزواجاً مع Tom cruise الذي ستلقنه درساً في الوفاء لأنه لن يستطيع خيانتها وهي واحدة من أجمل وأذكى مغنيات الشرق.

النجمان توم كروز وميريام فارس
النجمان توم كروز وميريام فارس

ما أجمل أن تتحوّل قصة كليب هيفا Breathing You In مع كاسبر سمارت، حبيب النجمة جنيفر لوبيز السابق إلى قصة حقيقية وواقعية بعيداً عن الخيال والتمثيل وتتزوج من كاسبر نكاية بلوبيز التي تقلدها هيفا كثيراً وتعمد إلى إرتداء نفس فساتينها..

النجمان كاسبر سمارت وهيفا وهبي
النجمان كاسبر سمارت وهيفا وهبي

جميل أن يتحوّل حلم النجمة المصرية مي عز الدين إلى حقيقة، وهي التي تلاحقها شائعات كثيرة حول علاقة حب تربطها بالنجم المصري تامر حسني واستعداد الأخير للطلاق من زوجته الحالية بسمة بوسيل، وترتبط عاطفياً بالنجم العالمي أنطونيو بانديراس وكانت مي صرحت (للجرس) عن عشقها الكبير لهذا النجم واعجابها بشكله القريب من الملامح الشرقية، وقالت ان أنطونيو سيشعرها بالأمن والأمان والراحة.

النجمان أنطونيو بانديراس ومي عز الدين
النجمان أنطونيو بانديراس ومي عز الدين

بحثنا عن نجم عالمي قد يحب أحلام أو أن يكون على قدر من مستواها التفكيري أو الأخلاقي، فلم نجد للأسف لأن صنف أحلام بات مهدداً بالإنقراض..

من جهة أخرى وبما أننا لم نجد حبيباً لأحلام، أحببنا أن نفترض مثلاً أنها تخلّت عن تكبّرها، وأصبحت متواضعة، لا تتأفف ولا تعامل موظفيها كالخدم عندها أو مثلاً تبادر وتتصل براغب علامة وتطلب منه السماح أو المغفرة أو حتى إلقاء التحية مع العلم بأنها تكرهه كرهاً شديداً وهذا ما يجعل منها إنسانة غير صادقة ولا تحب إلا ذاتها لذا تشعر بالعداوة والكره لكل من هو أنجح منها، وتعامل زوجها كرجل لا كخادم أو عبد عندها، او مثلا أين يصبح مبارك الهاجري بقدرة قادر، رجلاً لا ذكراً «وبتاع الست» ويتخذ قرارات صارمة بحق أحلام.

أحلام تقبّل زوجها مبارك الهاجري
أحلام تقبّل زوجها مبارك الهاجري

في عيد الحب تُجبر أصالة ابنها خالد على الاعتراف بوالده وعدم نسب اسمه لزوجها الحالي طارق العريان لأن من ينكر والده فهو حتماً سينكرها بعد حين. أو مثلاً تأخذ المبادرة وتتصل بشقيقتها ريم التي طلبت منها السماح عبر شاشات التلفزة ولم تحرك أصالة ساكناً. ليكون عيد الحب عندها هذا العام بعيداً عن الحقد والأنا، أو مثلاً تعلن انضمامها لشعبها السوري وتقف ضد الدواعش.

المطربة السورية أصالة نصري
المطربة السورية أصالة نصري

«جميل» أن يطل أحمد عز على الإعلام ويعترف بالتوأمين من زينة وتنتهي الخلافات كلّها ويعلنان عن قصة حبهما الكبيرة التي كان لمّح إليها أحمد في مقابلات عدة ، حين قال مراراً أنه مرتبط من إحداهن من الوسط الفني.

سارة العسراوي – بيروت

النجمان أحمد عز وزينة
النجمان أحمد عز وزينة
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار