النجم كأي إنسان عادي، له آراؤه الخاصة، ولديه ميوله السياسية، وقناعته، لكن يخاف بعض النجوم العرب من الإدلاء بآرائهم حيّال القضايا السياسية، خوفًا من خسارة جزء من قاعدتهم الجماهيرية، فيما يبدو الأمر أكثر سهولة مع النجم اللبناني الذي يُتاح له نسبيًا هامش أكبر من الحرية.

مررنا على صفحات النجمات اللبنانيات، لنرى من تؤيدن وتتابعن من السياسيين والسياسيات في لبنان.

الإستطلاع شمل هؤلاء الأسماء: إليسا، نانسي عجرم، نوال الزغبي، نجوى كرم، هيفاء وهبي، يارا، ميريام فارس، كارول سماحة، مايا دياب، ماجدة الرومي، هبة طوجي، جوليا بطرس، مي حريري، وباسكال مشعلاني.

جاءت النائب بولا يعقوبيان بالصدارة، بعدد متابعات وصلت إلى ٨ من أصل ١٤، فيما يتساويا رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع ب(٦) متابعات.

أتى الوزير نيقولا صحناوي ثالثًا بعدد متابعات (٥).

ب٤ متابعات، إحتلّ كلّ من الوزير السابق زياد بارود ورئيس الجمهورية الجنرال ميشال عون المرتبة الرابعة.

جاء بعدهم الوزير السابق نهاد المشنوق خامسًا بثلاث متابعات.

حصل كلّ من النائب سامي الجميل ووزير الخارجية جبران باسيل والوزير السابق ايلي الفرزلي والياس بوصعب ورئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط على متابعتين فقط من قبل النجمات ال١٤.

تساوى الوزير السابق وئام وهاب والنائب نديم الجميل بمتابعة وحيدة فقط منهنّ.

ماجدة الرومي لا تتابع سياسيًا، وميريام فارس لا تتابع أحداً على الإطلاق، فيما تتابع جوليا بطرس زوجها الياس بوصعب، وزياد بارود فقط، وباسكال مشعلاني تتابع سامي الجميل لوحده، وهيفاء وهبي تتابع وليد جنبلاط ونيقولا صحناوي.

عبدالله بعلبكي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار