أصدرت اللجنة الإدارية للإتحاد اللبناني لكرة السلة قرارًا، أيّده أسطورة كرة السلة اللبنانية والكابتن السابق للمنتخب الوطني فادي الخطيب، يقضي باستخدام لاعبين أجنيين فقط على أرض الملعب بدلاً من ثلاثة، أما اللاعب الأجنبي الثالث فييبقى على مقعد الاحتياط خلال بطولة دوري الدرجة الأولى للرجال التي تنطلق يوم الأحد 14 تشرين الأول/ أكتوبر 2018.

إن هدف هذا القرار الجديد هو إعادة الإعتبار للاعب اللبناني وحماية حقوقه.

كرة السلة اللبنانية

وجاء في البيان الذي صدر عن الإتحاد اللبناني لكرة السلة:

1- إن العودة الى نظام لاعبين أجنبيين على ارض الملعب مع لاعب ثالث على مقعد الاحتياط أعاد الاعتبار والحماية للاعب المحلي التي افتقدها لسنوات طويلة.
2- إن هذا القرار أعاد للاعب اللبناني دوره الأساسي والفاعل في المنتخب الوطني الذي افتقده لسنوات بعدما اعتاد على دور ثانوي وغير مقرر في فريقه بوجود ثلاثة لاعبين اجانب على ارض الملعب.
3- إن هذا القرار أعاد الأمل والحافز للاعبين الناشئين والشباب بحجز مقعد في دوري الدرجة الاولى الذي كان شبه معدوم في السابق بسبب وجود أكثر من نصف الفريق على أرض الملعب من اللاعبين الأجانب.
4- إن قرار الاتحاد باعتماد لاعبين أجنبيين على أرض الملعب حمى حقوق اللاعبين المادية التي كانت مهدورة على حساب اللاعب الأجنبي الذي كان يتقاضى كامل حقوقه مقابل معاناة مريرة لمعظم اللاعبين المحليين قبل الحصول على كامل حقوقهم.
5- إننا نقدر ونحترم الجهود التي تبذلها النوادي للمشاركة في البطولة ونؤكد وقوفنا إلى جانبها لتخطي المصاعب والمشاكل والعوائق التي تواجهها، ولكننا نأسف لمعارضة البعض لقرار الاتحاد ضاربة بعرض الحائط مصلحة المنتخب الوطني، ومغلبة مصالحها الخاصة على حساب مصلحة اللاعب اللبناني ومستقبله الذي وحده يمثل الضمانة لمستقبل المنتخب الوطني وكرة السلة اللبنانية واستمراريتها.
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار