وافقت المحكمة العليا الأمريكية العليا اليوم الاثنين، على النظر في مرسوم الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول حظر السفر الذي يستهدف مواطنين من 7 دول إسلامية ( إيران، العراق، ليبيا، الصومال، السودان، سوريا واليمن)

كما قضت المحكمة العليا بأن هذا المرسوم يمكن أن يدخل حيز التنفيذ جزئياً وبذلك يكون دونالد حقق انتصاراً كبيراً وجديداً. وقال قضاة المحكمة العليا إنهم سيبحثون في شهر تشرين الأول – أكتوبر المقبل ما إذا كان ينبغي العمل بسياسة ترامب حيال حظر السفر أو إلغاء العمل بها.

الرئيس الامريكي دونالد ترامب
الرئيس الامريكي دونالد ترامب

وينص قرار المحكمة العليا، على حظر دخول مواطني 6 دول إسلامية الى الولايات المتحدة لمدة 90 يوماً وحظر دخول اللاجئين لمدة 120 يوماً.

وجاء في قرار الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا اليوم الإثنين أن الأمر الرئاسي لا يمكن تنفيذه بحق مواطني الدول الأجنبية (الإسلامية) الذين تربطهم علاقة شرعية مع شخص أو جهة في الولايات المتحدة، لكن كل المواطنين الأجانب الآخرين الذين لا علاقة لهم بأي شخص في أميركا سيكونون عرضة للقرار الرئاسي.

قرار دونالد ترامب بشأن حظر السفر على المسلمين يدخل حيز التنفيذ
قرار دونالد ترامب بشأن حظر السفر على المسلمين يدخل حيز التنفيذ

يذكر أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب وقع قراراً يسمى (حماية الأمة من دخول إرهابيين أجانب إلى الولايات المتحدة) كان من بين وعوده الإنتخابية أو برنامجه الانتخابي ويتمثل في تعليق دخول اللاجئين بالكامل إلى بلاده لمدة 120 يوماً على الأقل واللاجئين السوريين إلى أجل غير مسمى.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار