الحملة على نادين نسيب نجيم تكاد تكون منظمة حتى وصلت إلى منتج العمل صادق الصباح الذي أساء لها واعتدى على إمكاناتها العظيمة، وليس هنا ما أريد قوله:

استضاف المذيع الخليجي علي العلياني، في رمضان 2019، الممثل السوري قصي خولي، في برنامجه (مجموعة إنسان) الذي يعرض على شاشة الـ MBC، وكما العادة أطل بطل مسلسل (خمسة ونص) بتواضع كبير ورفض أن يصنّف نفسه الأول وترك الإجابة للجمهور العربي.

علي حاول إيقاع قصي بفخ التفضيل بين الممثلتين اللتين تعامل معهما، نادين نجيم وسلافة معمار التي شتمت نادين وسيرين وكل الممثلات اللبنانيات ووصفتهمن بالجميلات وملكات الجمال لا الممثلات، أي العاقرات والدخيلات!

قصي لم يقل من الأقوى، رفض تفضيل إحداهما على الأخرى، وجاءت إجابته بسيطة لمن يريد أن يفهم إلا إذا كان يتخابث، وقال:

(أنا بدي ياك تسأل هالسؤال لنادين وسلافة.. بدّك ياني قول الإجابة عشان يصير في زعل بيناتنا.. وأكيد ما رح يكون في زعل، لأن الإثنتين صديقاتي، وكل واحدة لها ميزة)

وتابع قصي خولي: (سلافة معمار تنتمي إلى مدرسة فنية تعتمد على دراسة مدتها 4 سنوت، وكنا ندرس يومياً من 12 إلى 14 ساعة، نادين نجيم تنتمي إلى مدرسة أخرى تماماً اجتهدت على نفسها وعملت وأصبح لديها قاعدة شعبية كبيرة.. سلافة معمار تشبهنني أي نشبه بعضنا في العمل. (قصد تقنيات العمل) وتابع:

(أما أنا ونادين فلا نشبه بعضنا في العمل، ووصلنا إلى مرحلة في (خمسة ونص) لنحصد نتيجة مهمة كنت راضيًا عنها وكذلك نادين).

قصي عاد ليؤكد أن لا واحدة أفضل من الثانية مستعينًا بماركات السيارات القوية على اختلافها ليقول أن كل السيارات جيدة لكن مسألة ذوق تاركًا الموضوع بتصرف المخمنين والمحللين.

لن نتصل بقصي ولن نسأله، لأننا نعرف أن كبار المبدعين في العالم وفي الدراما تحديدًا، لم يدرسوا أربع سنوات كما درس هو وصديقته سلافة معمار ومنهم على سبيل المثال السريع:

دريد لحام درس علوم الكيمياء ونال شهادته عام 1958.

منى واصف لم تدرس الدراما 12 ساعة كل يوم ولا تملك شهادة من معهد الفنون.

عادل إمام تخرج من كلية الزراعة في القاهرة.

فاتن حمامة لم تدرس الدراما ولا دخلت كلية الفنون في العام 1999 تسلمت شهادة الدكتورا الفخرية من الجامعة الأميركية في القاهرةوهذه جائزة تقديرية وليست أكاديمية.

عمر الشريف من أي معهد فنون تخرّج؟

شريهان درست القانون – محاماة ومعظم عمالقة مصر لم يدرسوا التمثيل

فيروز لم تدخل الونسرفتوار ولا أم كلثوم

جوليا روبرتس التحقت بجامعة في ولاية جورجيا لكنها لم تتخرج. وتوجهت لاحقًا إلى مدينة نيويورك لمتابعة مسيرتها في التمثيل بدون شهادة ولا دراسة دراما.

لا تنتهي اللائحة، كلنا يعلم أن الشهادة من المعهد أو الجامعة لا تصنع ممثلًا، مئات آلاف الطلاب يتخرجون سنوياً من كليات الفنون في العالم ويفشلون.

نادين نسيب نجيم تخرجت تحمل شهادة في إدارة الأعمال وتتقن ثلاث لغات وتتفوق على كل الممثلات وإن لعبت أكثر مما يستحقه الدور لفشلت.

هل تعمدها قصي؟ أم أجاب ببراءة!

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار