أعلنت قناة (الجديد) عن قائمة المسلسلات التلفزيونية التي ستعرض على شاشاتها، طوال شهر رمضان المبارك.

وتضمنت الآتي:

  • أول نظرة:
الفنان اللبناني القدير غسان صليبا
الفنان اللبناني القدير غسان صليبا

يحكي المسلسل قصة شقيقتين “مسا وندى”، تعيشان مع والدهما الذي يسعى جاهداً لتأمين كل طلباتهما.

أختان متناقضتان تماماً، “مسا” الفتاة الصغرى، مدللة ومتطلبة، أما ندى فهي الأخت الكبرى الرصينة والمتزنة.

عندما تعجب ندى بالأستاذ الجامعي نور، الذي استأجر شقة أخيهما، تستميله مسا بعد معرفتها بإمكاناته المادية ويتزوج من الأخيرة التي ما تلبث أن تشعر بالملل من الحياة الزوجية، وتضعف أمام إغراء واهتمام رجال آخر بها.

المسلسل بطولة غسان صليبا، وسام صليبا، ريتا حرب وجوي خوري ومن كتابة كريستين بطرس.

  • زوجتي أنا 2:
بوستر مسلسل زوجتي أنا 2
بوستر مسلسل زوجتي أنا 2

صراع بين شقيقين، وائل وأمير، كلاهما يزعم أن تارا زوجته.. فزوجة من تكون؟ صراع في الحب، الخيانة، الظلم والانتقام.. حكايا كثيرة في قصة واحدة، قصة حب مستحيل!

المسلسل بطولة جويل داغر، مازن معضم، رانيا عيسى، جيسكار أبي نادر، السي فرنيني وجورج شلهوب.

(زوجتي أنا 2) كتابة كريستين بطرس وإخراج ايلي السمعان.

  • بلحظة:
الفنان اللبناني زياد برجي
الفنان اللبناني زياد برجي

يروي مسلسل (بلحظة) قصة ثأر بين عائلتين نافذتين في شمال لبنان، يحاول مير الضيعة وضع حد لسفك الدماء بينهما عبر اقتراح المصاهرة بين العائلتين. فتتزوج فلك ابنة آل حرب رغماً عنها من ماهر ابن آل ديب.

يتوفى ماهر ووالده في حداث سير، فتجبر فلك الحامل، على الزواج مجدداً من سيف الأخ الأصغر لماهر. يضطر سيف أن يبقى في لبنان لاستلام أعمال عائلته التي لا يعلم بأنها متورطة في تجارة المخدرات.

أما نايا، فهي فتاة عانت من خيانة صديقتها لها مع حبيبها، فتقرر التخلي عن مبادئها لتعود وتغرم بسيف، ولا تعلم أنه متزوج صورياً من ارملة أخيه. نزعات ومكائد وعلاقات حب مستحيلة، تلك هي المواضيع التي يتناولها المسلسل حيث لكل شخصية من شخصياته قصة.

المسلسل بطولة كارمن لبس، زياد برجي، يوسف حداد، سينتيا خليفة، إلسا زغيب، روان طحطوح، فيفيان أنطونيوس، مجدي مشموشي، مي سحاب، وسام سعد، نيكولا مزهر، نتاشا شوفاني.

من كتابة ندين جابر وإخراج أسامة الحمد.

  • قناديل العشاق:
النجمة اللبنانية سيرين عبد النور
النجمة اللبنانية سيرين عبد النور

مسلسل بيئة شامية يعود إلى الحقبة التاريخية لعام 1734. فترة قلّ فيها الأمن وسادت الفوضى.

إيف فتاة قادمة من جبل لبنان تدير ماخور “كوكب” التي بلغت سن لا يسمح لها بذلك. اشتهر سيطها في أرجاء الشام، تقدم “العروض الغنائية” بصوتها الجميل وفرقتها الساحرة. وهناك يولد حبها لديب العتال الفقير البسيط الذي اشتهر بقوته في كل دمشق ليواجه بكل بساطته طغيان السحر والجمال فيغيره الحب.

نحن أمام قصة حب كبيرة وقعت في زمن مادي. يسعى معظم شخوص العمل إلى البحث عن الحب في جو مشحون بالكراهية حيث رجال الانكشارية والدالاتيه واليارليه يعيثون فساداً في مدينة يدافع بسطاؤها عن لقمة عيشهم، بينما يجمع مترفوها المزيد من المال مستغلين حالة الفوضى العامة.

المسلسل بطولة سيرين عبد النور، محمود نصر، رفيق علي أحمد، ديمة قندلفت، وفاء موصللي، حسام تحسين بك، صباح بركات، خالد القيش، أمانة والي، حسن عويتي، محمد خير الجراح، فايز قزق، محمد حداقي، جلال شموط وغيرهم.

  • طوق البنات 4:
بوستر مسلسل طوق البنات
بوستر مسلسل طوق البنات

بعد النجاح الذي حققته الأجزاء الثلاث الأولى من مسلسل (طوق البنات)، تم استكمال العمل في الجزء الرابع عن قصة الطوق الذي يجمع ويفرق البنات في الحلقات الأولى من العمل.

في الجزء الرابع تتمة لفكرة الصراع حول السلطة والزعامة والنفوذ بين شخصيتين رئيسيتين هما أبو طالب و مراد اغا.

المسلسل بطولة رشيد عساف، رضوان عقيلي، زهير رمضان، انطوانيت نجيب، صباح بركات، يامن الحجلي، إمارات رزق، جوان خضر، ليلى جير، حسام تحسين بك، تاج حيدر، تولاي هارون، هيا مرعشلي، روعة السعدي، عبد الرحمن أبو القاسم، وسيم شبلي، فاديا خطاب، سوسن ميخائيل، علي سكر، هيثم جبر، معن عبد الحق، صالح الحايك وعلي كريم

من كتابة أحمد حامد وإخراج إياد نحاس.

  • لست جارية:
الممثلة السورية كندة حنا في لقطة من مسلسل لست جارية
الممثلة السورية كندة حنا في لقطة من مسلسل لست جارية

يدور العمل حول ميس التي تتزوج من غالب بعد قصة حب، إلا أن زوجها يكتشف سراً كانت تخفيه عنه، وبسبب شعورها بالذنب تجاهه، اتفقت معه على أن تكون جارية له مدى الحياة، حتى يعفو عنها واملاً منها في استعادة حبه لها، متنازلة عن كرامتها وانوثتها. يخوض العمل في قضايا الفساد والصراع الطبقي وانقلاب القيم في المجتمعات العربية وتغير مفهومها.

العمل بطولة عبد المنعم عمايري، كندا حنا، عبد الهادي الصباغ، ضحى الدبس، زهير رمضان، رنا شميس وإمارات رزق

من كتابة فتح الله عمر وإخراج ناجي طعمي.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار