من أكثر المسلسلات التي تحاكي واقعنا اللبناني، مسلسل (ومشيت) كتابة النجمة اللنانية كارين رزق الله التي تعرف جيداً كيف تناقش القضايا الإجتماعية التي تلامس كل اللبنانيين بمختلف انتماءاتهم وأوضاعهم المعيشية.

لم تكن تعلم كارين رزق وهي تكتب مسلسلها (ومشيت)، بأن حكومة تصريف الأعمال في لبنان ستوقع على مرسوم التجنيس لأكثر من 300 شخص وأغلبيتهم لا يستحقون الجنسية اللبنانية.

ففي الحلقة 17، تحدّثت بطلة مسلسل (قلبي دق) بإسم كل اللبنانيين، عندما واجهت والدها النائب، والذي يجسد دوره الممثل اللبناني أسعد رشدان، الذي يمارس عليها الضغط، وقفت بوجهه واتهمته بأنه هو من سمح للإرهابيين بالتغلغل في الأراضي اللبنانية، وهو نفسه الذي استلم الحكم في لبنان لأكثر من 35 عاماً ولم يغيّر شيئاً في لبنان بل أصبح أسوأ مما كان، ولا تزال الكهرباء في لبنان غير متوفرة، والبحر ملوثاً.

كارين رزق الله وضربة بخاصرة نواب الأمة
النجمة اللبنانية كارين رزق الله

كما قالت كارين رزق الله وهي تواجه والدها النائب، بأن عدد الغرباء في لبنان أصبحوا نصف سكان الشعب اللبناني، ويحملون السلاح وينتظرون الإشارة لتدمير لبنان والعبث بأمنه، والفساد بأرضه.

وأكثر جملة قالتها كارين رزق في الحلقة 17 من (ومشيت) والتي تتناسب مع قضية التجنيس في لبنان: بعتونا.. بعتوا كل الناس يالي انتخبتكم حتى نحن ولادك بعتنا. أنتم من سمحتم للإرهابيين بالدخول إلى البلد كي يخافوا الناس من القتل وتحافظوا على مراكزكم”

ما قالته النجمة اللبنانية في مشهد المواجهة مع والدها النائب، نريد أن نوجّهه لنفس الطبقة الحاكمة التي خانت أصوات الناخبين الذين صدّقوا وعودها وانتخبوها مرة جديدة، وها هي الآن الطبقة السياسية التي تحكمنا صدّقت على مرسوم التجنيس لقاء مبالغ مالية باهظة وصلت إلى أكثر من 125 مليون دولار ستتقسّم على جيوبهم الخاص.. وعمروا ما يكون في بلد.

شكراً كارين رزق.. “فشّيتيلنا خلقنا” ووجهتِ رسالة مباشرة لهم كنا نود أن نقولها!

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار