للمرة الأولى في التاريخ، انتفض الشعب المغربي بوجه مهرجان (موازين) الغنائي والذي يعتبر واحداً من أهم المهرجانات العربية، انطلق في العام 2001، ويُنظم سنوياً في العاصمة المغربية الرباط. وسيشارك في المهرجان كل من ماجدة الرومي، كاظم الساهر، نانسي عجرم، وائل جسار، ماجد المهندس، أحلام، ملحم زين، هبة طوجي، رويدا عطية، أمير دندن بالإضافة إلى نجوم من الغرب.

أطلق المغربيون هاشتاغ (#مقاطعون_موازين)، وطالبوا من النجوم الذين قبلوا إحياء الحفلات في (موازين) أن لا يأتوا إلى مهرجانهم الذي يُنظم مقابل مبالغ مالية ضخمة جداً، في ظل وجود طبقة فقيرة من الشعب المغربي ينامون على الطرقات بحسب آراء المغاربة على التويتر.

كاظم الساهر أحلام نانسي ماجد المهندس لا تأتوا إلى المهرجان
النجوم كاظم الساهر نانسي عجرم أحلام

وقام أحدهم بإرسال رسالة إلى أحلام طالبها بعدم المجيء إلى مهرجان (موازين): لا تأتي للمغرب فهنا غير مرحب بك لأنكِ ستغنين فوق معاناة كل مواطن فقير في هذا البلد وسوف يتم أعطاءك ثمن عرضك من جيوب الفقراء وعلى حساب جوعهم وعطشهم وسنقاطعك ونقاطع موازين. نحن لا نريد غناء ورقصاً نريد بيتاً للمشردين وخبزاً للقائمين. كما تم ارسال نفس الرسالة إلى نجوم الغرب في موازين ولكن باللغة الأجنبية ولكل من ايبو تايلور، مارتين غاريكس، آرا ماليكيان.

ومن لم يرسل رسائل للنجوم المشاركين في موازين وضعوا صور نجوم العرب إلى جانب الفقراء الذين لا يمتلكون مالاً لشراء احتياجاتهم اليومية من أكل وشرب.

https://twitter.com/afiounibenhachi/status/1001751547531943943

واعترض المغربيون على المبلغ الذي سيأخذه النجم العراقي ماجد المهندس حيث وصل إلى 130 مليون سنتيم ما يعادل 130 ألف يورو أي 151 ألف دولار. وتساءلوا إذا ماجد اتفق مع إدارة المهرجان على هذا المبلغ فكم سيأخذ كل من كاظم الساهر، نانسي عجرم، صابر، أحلام ونجوم الغرب بالإضافة إلى ملحم زين وهبة طوجي.

إذاً هل سيتم إلغاء حفل موازين الذي يبدأ في 22 حزيران – يونيو ويستمر إلى 30 حزيران – يونيو؟

وهل سيقاطع فعلاً الجمهور المغربي (موازين) ويتقفون على عدم حضور أي حفل؟

جان معوض – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار