في العام 2013 أطلق نجم الراب العالمي Kanye west أغنية تحت عنوان New Slaves والتي صدرت ضمن ألبوم Yeezus الذي حقق مبيعات تجاوزت الـ 750.000 ألف نسخة في الولايات المتحدة.

Kanye west
Kanye west

إلا ان الأغنية واجهت قضية وهي استخدام نجم الراب للحن أغنية مَجَرية صدرت في العام 1969 حملت عنوان (Gyöngyhajú lány) للفنان المجري Gabor Presser .

 Gabor Presser
Gabor Presser

حيث استخدم Kanye لحن الأغنية لمدة 85 ثانية ما يعتبر سرقة للحقوق.

لكن بعد مد وجزر طويلين أُغلق ملف القضية بشكل نهائي وتم حل الإشكال بين الطرفين ودياً بعدما طلب الفنان المجري 205 مليون دولار على الأقل تعويضاً عن الأضرار الناجمة التي لحقت به نتيجة انتهاك حقوق الملكية.

من ناحية آخرى انتشر خبر مشاركة نجم الراب في برنامج American Idol إلى جانب النجمة العالمية Jennifer Lopez في موسمه الجديد مما حمس جمهور البرنامج والنجم البالغ من العمر 39 عاماً إلا أن مصادر مقربه منه نفت الخبر بشكل كامل بعد تدوال وسائل الإعلام الأمريكية الخبر بشكل كبير.

كاني ويست
كاني ويست

كما خيم الحزن على النجم الامريكي بعد وفاة (إيفري) وهو ابن عمه والذي يبلغ من العمر عاماً واحداً رغم عدم معاناته من أي مرض حيث جاءت وفاته مفاجأة خلال نومه.

إيفري
إيفري

يذكر أن Kanye يعاني منذ فترة العديد من المشاكل أولها كان السرقة التي تعرضت لها زوجته كيم كارديشيان بالإكراه في باريس حيث سُرقت منها مجوهرات تقدر بالملايين كما عاني من انهيار عصبي ودخل على أثره المستشفى لمدة 10 أيام.

عمر حديدي_الأردن

 

 

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار