يُصدر الثلاثاء في الولايات المتحدة، كتاب جديد عن سيرة الملياردير إيلون ماسك، يُظهر رئيس (تسلا) وشبكة (إكس) (تويتر سابقًا) و(سبيس إكس) مهووسًا بغزو الفضاء، وصاحب أساليب قاسية في العمل.

بالكتاب الذي شكّل اسم إيلون ماسك عنوانه، لاحظ المؤلف أن لدى رجل الأعمال هاجسًا يتمثّل برغبته بجعل البشر سكان “كواكب متعددة” عبر شركته الفضائية (سبيس إكس).

أضاف الكاتب إن ماسك يعتبر ما يسمّى (فايروس ووك)، أي الجهود الناشطة لتعزيز موقع الأقليات والدفاع عنها، يُنذر بعرقلة استعمار الكواكب الأخرى وخصوصا المريخ، لأنه ضد الإنسان عمومًا ويجب وقفه.

يصف والتر إيزاكسون أغنى رجل في العالم بطفل كبير، يتذكّر باستمرار المضايقات التي تعرّض لها في المدرسة.

إيلون ماسك قال لكاتب سيرته عن متلازمة أسبرغر، التي شُخّصَت إصابته بها، من أشكال التوحد، وسبب ضعف قدرته على فك رموز الإشارات العلائقية بتعاطيه مع الآخرين.

ماسك الذي تعود أصوله إلى جنوب إفريقيا ينجذب إلى العاصفة والدراما، ويخضع لتقلبات عاطفية لا يمكن التنبؤ بها، تتجلى بالطريقة التي يدير بها الشركات التي يرأسها، كما وصف الكاتب.

روت شريكة حياة ماسك السابقة المغنية غرايمز للكاتب إنه ينتقل إلى الحالة الشيطانية كما وصفت، عندما يعبّر عن انزعاجه، وتابعت: (حالته هذه تُولِّد الكثير من الفوضى).

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار