في 16 أيار – مايو، يبدأ شهر رمضان ويبدأ معه عرض المسلسلات اللبنانية، المصرية السورية والأعمال العربية المشتركة على شاشات عربية مختلفة. نعرض لكم أدناه كل المسلسلات التي ستعرض في رمضان 2018 والتي يجسّد فيها أهم نجوم الوطن العربي أدوارهم البطولية.

وأنتم من ستتابعون؟

كل المسلسلات الرمضانية للعام 2018
نجوم العرب يشاركون في رمضان 

مسلسلات لبنانية

  • ومشيت:

تجسد كارين رزق الله فيه دور البطولة إلى جانب الممثل بديع أبو شقرا، الذي يلعب شخصية عقيد في الجيش اللبناني، ويواجه رزق الله في مسائل مختلفة ضمن حلقات تتسارع فيها الأحداث، وتتضمن قصة حبّ وقصة وجع لبلد هجره ابناؤه بعد ان فقدوا فيه الاستقرار على مختلف الصُعد، على أن توَجّه فيه تحية تقدير وإحترام الى المؤسسة العسكرية التي توفّر الأمن والأمان للمواطن، وتزرع دومًا الأمل في النفوس، رغم كل الظروف السياسية والإقتصادية والمعيشية والأمنية، التي تعصف بلبنان وشعبه. مسلس ومشيت من إخراج شارل شلالة، وشارك في المسلسل شربل زيادة، سيرينا الشامي، بياريت قطريب، أسعد رشدان، رنده كعدي وغيرهم.

النجمان كارين رزق الله بديع ابو شقرا
النجمان كارين رزق الله بديع ابو شقرا
  • ثواني:

هو عمل مؤلف من 60 حلقة، كتابة كلوديا مرشليان وإخراج سمير حبشي، بطولة كل من عمار شلق، ريتا حايك، رودريغ سليمان، نهلة داوود، فادي ابراهيم، ختام اللحام، نيكولا مزهر، ستيفاني عطالله، علي الزين وعدد كبير من نجوم الدراما اللبنانية. المسلسل يقدّم قصة اجتماعية مشوّقة جداً وجديدة من نوعها لممرضة وزوجها يواجهان حدثاً يغيّر حياتهما ويقلبها رأساً على عقب، ويدخلان في صراع مع الشخصيات التي تحيط بحياتهما، في قالب تشويقيّ ممتع.

الممثلة اللبنانية ريتا حايك
الممثلة اللبنانية ريتا حايك
  • مجنون فيك:

تدور أحداث مسلسل مجنون فيك في إطار رومانسي درامي حول مجموعة من قصص الحب وعالم الموضة والشهرة، والتي تستعين فيه رولا سعد بعدة أزياء لبعض المصممين المشاهير، وهو من تأليف فراس جبران، وإخراج رندلى قديح وبطولة رولا سعد ويوري مرقدي بالإضافة إلى جو طراد، مي صايغ، أنطوانيت عقيقي، إليان خوند، جوانا كركي، شيرين الحاج، ربيع الحاج، علي عمار،تاتيانا مرعب، دعد رزق، فيفو، وروزي الخولي.

View this post on Instagram

On set first scene. #majnoun_fiki #yurimrakadi #rolasaadsinger

A post shared by Yuri Mrakadi (@yurimrakadiofficial) on

  • موت أميرة:

تتناول الأحداث قصة اجتماعية رومانيسية تجرى أحداثها في الستنيات من القرن الماضي، حيث إحدى الفتيات الفقيرات تُدعى (أميرة) تتعرض للعديد من المشاكل، وتجد نفسها وحيدة في مهب الرياح. من انتاج مروان حداد (مروى غروب)، تأليف طوني شمعون، إخراج عاطف كيوان، ومن بطولي شيراز، جورج شلهوب، إلسي فرنيني، مازن معضم، كارمن لبس، جان قسيس وغيرهم.

https://www.instagram.com/p/Bhgz4p4joiu/?taken-by=shirazlb

الحب الحقيقي 2:

مسلسل مكسيكي مترجم، من بطولة كل من ​باميلا الكيك​، نيكولا معوّض، جوليان فرحات، ​أندريه ناكوزي​، لمى مرعشلي، طارق سويد، ​نهلا داوود​، أسعد رشدان، طوني مهنا، نغم أبو شديد، أليكو داوود ، وهو مسلسل مكسيكي ملبنن، سيناريو وحوار باسكال حرفوش ولمى مرعشلي، أما الإخراج ل​جوليان معلوف.

  • مسلسلات عربية مشتركة

  • جوليا:

عمل كوميدي من تأليف وسيناريو وحوار الكاتب السوري مازن طه، وبطولة ماغي بو غصن وقيس الشيخ نجيب وتقلا شمعون وجيسي عبدو ووسام صباغ وليليا الأطرش وغيرهم. جوليا (ماغي بو غصن) هي الشخصية المحورية في العمل تجسّد 10 شخصيات، والتي تتقاطع عندها الخطوط، لكونها تعاني من حالة نفسية معينة تؤثر في محيطها الخاص كالأسرة والأصدقاء والجيران، وأيضاً تؤثر على العلاقة التي تربطها بطبيبها النفسي عاصي (قيس الشيخ نجيب).

  • تانغو:

المسلسل يقدم قصة جديدة في أسرارها وطريقة طرحها لقضايا الحب والخيانة، وبشكل لا يخلو من عناصر التشويق. تانغو من بطولة النجوم باسل خياط، باسم مغنية، دانا مارديني، دانييلا رحمة، يوسف حداد، طلال الجردي، سميرة بارودي، فرح بيطار وغيرهم الكثير.

بوستر مسلسل (تانغو)
بوستر مسلسل (تانغو)
  • الهيبة (العودة):

تدور أحداث الهيبة في جزئه الثاني في مرحلة ما بعد قتل (عليا) على يد أعداء الجبل، ثم يكبر ابنها (ابن شقيق تيم حسن) وهدفه الثأر لوالدته، كما تتطرق الأحداث إلى حياة الذين يعيشون في الجبل وإلى تجارة السلاح وغيرها. بطولة تيم حسن، نيكول سابا، منى واصف، عبدو شاهين، فاليري أبو شقرا، ختام اللحام، عبدالمجيد مجذوب، خالد السيد وغيرهم.

  • طريق:

تدور أحداث المسلسل حول قصة عشق بين حبيبين ينتميان إلى طبقتين مختلفتين فكريًا واجتماعيًا، ورغم هذا تتحول علاقة العشق إلى زواج. من بطولة نادين نجيم، عابد فهد، أليكو داوود، فاء الموصللي، جنيد زين الدين، ختام اللحام وغيرهم. ومن إنتاج صادق الصباح، تأليف نجيب محفوظ (الرواية) سلام كسيري (إعداد) وإخراج رشا شربتجي.

  • حدوتة حب: 

عمل درامي مقسم على شكل خماسيات منفصلة، تتناول كل منها قضية من قضايا المرأة، حيث أعلنت الشركة المنتجة “غولدين لاين” بأن المسلسل لا يتناول قصص الحب، وإنما معاناة المرأة خلال الإنجاب والتربية والعمل. المسلسل من تأليف مجموعة من الكتاب السوريين واللبنانين منهم: رافي وهبي ومحمود حبال، ويتناوب على إخراج الخماسيات عدد من المخرجين منهم: وائل أبو شعر وفليب أسمر. وشارك في خماسيات (حدوتة حب) أهم النجوم اللبنانيين والسوريين ومنهم سيرين عبد النور ونادين الراسي.

  • مسلسلات تاريخية

  • هارون الرشيد:

المسلسل يعتمد على المزج بين التوثيق وهامش من الخيال، له علاقة بالعصر العباسي من خلال شخصية الرشيد ومن حوله. تسير الأحداث في ذاك الزمن حاملة في طياتها إلى جانب الحبكات الدرامية، صوراً ثقافية بخاصة من الشعر العربي، وترفيهية في عالم الغناء، إلى جانب صورة مشرقة للمرأة العربية الفاعلة غير المستكينة كزبيدة والعباسة. يشارك في العمل مجموعة كبيرة من الممثلين من سورية والسعودية والإمارات والأردن ولبنان وفلسطين، من أبرزهم: سمر سامي، نادرة عمران، ديمة بياعة، نضال نجم، ديمة الجندي، ريم غزالي، عبد الله الجنيبي، قاسم ملحو، فطيم الشامسي، حنان الجزائرية، مبارك المزروعي، سحر فوزي، زيناتي قدسية، احمد البايض، نور صعب، ، خالد نجم، طلال مارديني، ادهم مرشد، جمال العلي، جابر جوخدار، وائل ابو غزالة، علا بدر، اسماعيل مدّاح، غسان عزب، هشام كفارنة، رهف الرحبي، طيف ابراهيم، منذر ابو راس، عبد الرحمن قويدر، وسواهم.

  • مسلسلات مصرية

  • عوالم خفية (كوميدي):

تدور الأحداث حول كاتب صحفي وروائي شهير، يرتبط بعائلته جدًا، ويحب قضاء وقته معهم، تقع في يد هذا الكاتب عدد من الوثائق الهامة والتي ترتبط بخيانة وفساد لعدد من المسؤولين في الدولة، ما يدفعه لنشر هذه الوثائق وهذا ما يدخله في أزمات ومشاكل كبيرة، قد تعرض حياته وحياة أسرته للخطر. وهو من تأليف أمين جمال، محمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج وإنتاج رامي إمام ومن بطولة عادل إمام، سمير غانم، رانيا فريد شوقي، فتحي عبدالوهاب، أحمد وفيق، بشرى، هبة مجدي وغيرهم الكثير.

  • ضد مجهول:

تدور الأحداث حول (ندى) وهي موظفة بنك تنتمي للطبقة المتوسطة، متزوجة ولديها ابنة، لديها مشاكل مع زوجها بسبب ظروف عملها، ما جعله يطلقها، ويحرمها من ابنتها، فتزداد الأمور صعوبة عليها عندما تتعرض ابنتها للاغتصاب والمشكلة أن القضية تحرر ضد مجهول، لتبدأ من هنا والدتها (ندى) بالبحث عن المجرم. وهو من بطولة غادة عبد الرازق، حنان مطاوع، أحمد سعيد عبد الغني، روجينا، فراس سعيد، دياب، تأليف أيمن سلامة وإخراج طارق رفعت، إنتاج سينرجي للمنتج تامر مرسي.

https://www.instagram.com/p/BheDy3uhrVe/?taken-by=ghadaabdelrazek

  • رسايل:

تدور أحداثه حول الأُسر المصرية التي تنتمي للطبقة المتوسطة والتي تعيش تحت خط الفقر وتعاني كثيرًا، وذلك من خلال فتاة تعيش مع والدها الذي يحال إلى المعاش. تحلم الفتاة بأشياء تتحقق كما حلمت بها، منها أحلام تخص أقاربها وجيرانها، ومنها حلم شاهدت فيه والدها يعاني من مرض ويذهب للعلاج منه دون أن يخبرها. وهو من بطولة مي عز الدين، خالد سليم، عبدالرحمن أبو زهرة، هاجر الشرنوبي، رزان مغربي، مها أحمد وغيرهم. وهو من إخراج ابراهيم فخر وتأليف محمد سليمان عبد المالك.

  • ممنوع الإقتراب أو التصوير:

تدور الأحداث في إطار درامي مثير، حول فنانة صاعدة تصل إلى قمة النجومية، وتتحول إلى واحدة من مشاهير المجتمع، لكن دائماً ما يكون هناك ثمن لتلك الشهرة تضطر إلى دفعه. وهو من بطولة زينة بالإضافة إلى نسرين أمين، فتحي عبد الوهاب، محمد شاهين، أحمد العوضي، مي القاضي، أحمد فؤاد سليم، ومن تأليف محمد الصفتي، وإنتاج أمير شوقي.

  • الاختفاء:

تدور الأحداث حول دكتورة جامعية في روسيا، تعيش مع زوجها هناك، لكن فجأة وبدون مقدمات يختفي زوجها، لتبدأ رحلة البحث عنه، ويصل بها الأمر للعودة إلى مصر في إطار رحلة بحثها، لكن هذه الرحلة تفاجئها بالكثير من الأمور التي لم تكن على علم بها. وهو من بطولة نيللي كريم، هشام سليم، إسماعيل شرف، أحمد صبري، رانيا منصور، محمد علاء وغيرهم. ومن إخراج أحمد مدحت ورضا عبدالرازق. وﺗﺄﻟﻴﻒ أيمن مدحت.

  • منطقة محرمة:

تدور أحداث المسلسل حول إعلامي توجد في حياته 5 نساء، منهم زوجته وأخرى طليقته وأم ابنه وثالثة تحكي له عن لعنة أصابت أرض معينة، ومن خلال حكايتها يحاول الوصول إلى سبب جعل هذه الأرض أرض محرمة. ويجسد بطولته خالد النبوي وحنان مطاوع وأمل بشوشة ومحمد كيلاني، سميرة مقرون، أميرة هاني، ثراء جبيل، كارولين عزمي، حمزة العيلي، يحيى أحمد، جميل برسوم، محسن منصور. ومن تأليف يوسف حسن يوسف. وإخراج محمد بكير. وإنتاج شركة (فريم ميكرز).

  • الرحيم:

يرصد المسلسل قصة صراع تدور داخل المجتمع المصري ينتج عنها تغييرات في طبيعة التركيبة الاجتماعية، نظرًا لانتشار أفكار جديدة منها حب المال والسلطة. تدور أحداث المسلسل حول شخصية رجل أعمال يتاجر بجميع الأعمال غير المشروعة مثل السلاح والمخدرات والأدوية الفاسدة، ويقوم بغسل أمواله في بعض الأعمال الأخرى المصرح بها، يقع رجل الأعمال (ياسر جلال) في حب دكتورة جامعية، مما يقلب حياته وحياتها رأسًا على عقب. وهو من بطولة ياسر جلال، محمد رياض، صبري فواز، دنيا، راندا البحيري، الراقصة الاستعراضية دينا واللبنانية نور، ومن تأليف محمد إسماعيل أمين وإخراج محمد سلامة، وإنتاج ريمون مقار.

https://www.youtube.com/watch?v=qq94C-tQaZE

  • فوق السحاب:

تدور الأحداث في إطار من التشويق والإثارة حول شخص كان على علاقة حب بفتاة، وفجأة يدخل السجن، لكنه يهرب منه، ويسعى للانتقام. من بطولة هاني سلامة، ستيفاني صليبا، إبراهيم نصر، نهال عنبر، عفاف شعيب، منى عبد الغني، ميرنا نور الدين، أمير شاهين وآخرين، وتأليف حسان دهشان، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

  • نسر الصعيد:

تدور الأحداث حول (زين) ضابط شرطة من قنا، يدخل في مواجهة شرسة مع (هتلر) الذي يجسده سيد رجب، وهو رجل أعمال صعيدي يعمل في التجارة غير المشروعة. يتزوج زين من درة الفتاة القادمة من القاهرة على غير رغبة من أهلها، لكن ينفصل عنها بعد فترة ويتزوج ابنة عمه‎. من بطولة محمد رمضان درة سيد رجب أحمد خالد صالح محمد عز أحمد داود وغيرهم. اخراج ياسر سامي وﺗﺄﻟﻴﻒ محمد عبد المعطي.

  • لعنة كارما:

تترأس (هيفا وهبي) عصابة احتيال وتتاجر في التحف والآثار، فضلاً عن فساد بعض رجال الأعمال الذين توجه لهم أصابع الاتهام فى بيع وسرقة الآثار، مما يهدد الإقتصاد العام، ويحاكمون على الجريمة، وعندما تتهم (كارما هيفا وهبي) ببعض القضايا المشبوهة، تتعرف على المحامي أحمد صيام، وتتصاعد الأحداث بينهما، حيث يساومها على بعض الأمور، كي يخلصها من التهم المنسوبة إليها، إلا أن كارما تستطيع أن تلعب به، وتوقعه في شباكها، ثم تنتقم منه. وهو من بطولة هيفا وهبي، شيرين، إيناس كامل، نبيل عيسى، عبير عيسى، باسل الزارو وغيرهم. المسلسل تأليف عبير سليمان وإخراج خيري بشارة.

  • الرحلة:

تدور الأحداث حول مجموعة أشخاص شاءت الأقدار أن يلتقوا على متن رحلة طائرة تحمل الرقم 710 متوجهة من بيروت إلى القاهرة. وركاب الرحلة هم أبطال المسلسل الأساسيين، ليسوا طبيعيين بل هم في الحقيقة مرضى نفسيين لكن بدرجات متفاوتة، حيث أن كل منهم يخفي مرضه ويكتم سره خلال سفرهم حين تبدأ الحكاية مع إقلاع الطائرة من بيروت لتهبط في القاهرة وينتشر ركابها مبتعدين عن بعضهم. لكن ومثلما ما جمعتهم تذكرة الطائرة بالرحلة 710، يجمعهم القدر من جديد خلال حياتهم في القاهرة لتتلاقى خطوطهم وحكاياتهم ضمن حبكة بوليسية تشويقية. يركز العمل على المرضى النفسيين. وهو من بطولة باسل خياط، حنان مطاوع، ريهام عبدالغفور، وليد فواز، أميرة العايدي، ياسمين رحميم وغيرهم. اخراج حسام علي وقصة نور شيشكلي.

  • بني يوسف:

تدور الأحداث حول مستشارة قانونية في المحكمة الدستورية التي تتعرض لضغوط نفسية بعد فقدان ابنها فى الحلقات الأولى من المسلسل، إلى أن تتورط بجريمة قتل ويتم القبض عليها. انتهت يسرا من تصوير 4 أسابيع كاملة من العمل. وهو من بطولة يسرا، شيرين رضا، نجلاء بدر، أحمد حاتم، نهى عابدين، محمد شاهين، عمر زهران، لطيفة فهمي، إنجى أبو زيد، عبد الرحيم حسن، محمود فارس، وهدى المفتي، نجلاء بدر، إنتاج جمال العدل.

يسرا بفستان أسود بسيط على السجادة الحمراء
يسرا بفستان أسود بسيط على السجادة الحمراء
  • خط ساخن:

تدور أحداث المسلسل حول عدد من القضايا الاجتماعية التي طرأت على المجتمع المصري في الآونة الأخيرة، ومنها تزايد حالات الانتحار، حيث تقوم الممرضة (عالية – سلاف فواخرجي) بالاهتمام بحالات المرضى الذين يفكرون بالإنتحار، لكن ذلك يجعلها تتورط بجريمة قتل. وهو من بطولة سلاف فواخرجي، حسين فهمي، صلاح عبد الله، نضال الشافعي، ميدو عادل، سهر الصايغ، ثراء جبيل وشريف الطيب، وتأليف فوزية حسين، وإنتاج أحمد الجابري.

النجمان حسين فهمي وسلاف فواخرجي
النجمان حسين فهمي وسلاف فواخرجي
  • بالحجم العائلي:

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول ‎السفير السابق (نادر)، الذي ترك عمله بالسلك الدبلوماسي، وبسبب حبه للأكل يفتح مطعماً في إحدى القرى السياحية ويقوم بإعداد الوجبات بنفسه. المسلسل من كتابة محمد رجاء وإخراج هالة خليل وإنتاج كل من منى قطب وابراهيم حمودة، ويشارك ببطولته عدد كبير من الفنانين من أجيال مختلفة، منهم: لطيفة فهمي، سامي مغاوري، أحمد مجدي، ندى موسى، شيماء سيف، سمر مرسي، عمر حسن يوسف، يسرا اللوزي، ديانا هشام، ركين سعد، نجلاء يونس، عمرو صالح، أحمد كرارة، ليلى عز العربي، رمزي لينر.

https://www.youtube.com/watch?v=32UQ_mNd_-M

  • قانون عمر: 

تدور الأحداث حول مهندس ميكانيكي يعمل في مركز صيانة سيارات، يقع بحب ابنة صاحب مركز الصيانة، ثم يقع له حادث يقلب حياته رأسًا على عقب. تأليف فداء الشندويلي، وإخراج أحمد شفيق، ومن إنتاج شركة صادق الصباح. بطولة حمادة حلال، حسن عبدالله، محسن منصور، فتوح أحمد، محمد أبو الوفا، ليلى حسين وغيرهم.

  • طايع:

تدور الأحداث حول الشاب الصعيدي (طايع) خريج كلية الطب، وهو له رأيه الخاص في قضية الثأر، لكن تقع له عدة مشاكل، ومنها تورطه في تهريب الآثار، وخاصة أن أعز أصدقائه ضابط شرطة. يشارك في بطولته إلى جانب عمرو يوسف، عمرو عبد الجليل، صبا مبارك، سيد رجب، سهير المرشدي، محمد علي، هند عبد الحليم، مها نصار، محمود البزاوي، وعدد آخر من الفنانين.

  • أيوب

تدور الأحداث حول شاب مكافح يبحث عن فرصة عمل مناسبة، وبالفعل يصبح موظفاً في بنك، لكن بعد فترة من العمل يتم تدبير مكيدة له، تتسبب بدخوله السجن ظلمًا، وهو ما يجعل تفكيره يتغير تمامًا، ليبدأ بعد خروجه من السجن بحياته الجديدة التي يسعى فيها إلى الانتقام ممن ظلموه. وهو من بطولة مصطفى شعبان، أيتن عامر، محمد لطفي، ميريهان حسين، محمد دياب، هنا الزاهد ومن تأليف محمد سيد بشير، للمنتج تامر مرسى، والمخرج أحمد صالح.

  • ليالي أوجيني: 

تدور أحداث المسلسل حول إحدى الأميرات في فترة الأربعينات من القرن الماضي، تحاول إثبات براءتها من جريمة قتل تُتهم فيها بقتل زوجها، ويحاول شقيقه مساعدتها في ذلك، وإذا بقصة حب تنشأ بينهما. بطولة ظافر العابدين، أمينة خليل، انتصار، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، كارمن بصيبص، خالد كمال، مريم الخشت، مراد مكرم، ليلى عز العرب.

كلبش 2:

تدور الأحداث بعد ترقية الرائد سليم الأنصاري، حيث يتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب. وتنقلب حياته رأساً على عقب بعد أن يتم قتل أهله وإصابته بإصابات بالغة من جراء الرصاص، فيبدأ رحلة البحث عن القاتل لكي ينتقم منه، إلا إنه سيكون مسجوناً في سجن العقرب، فيهرب من السجن لينتقم لمقتل أسرته. من بطولة أمير كرارة، هيثم أحمد زكي، أحمد صلاح حسني، أشرف زكي، محمد محمود عبد العزيز، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد حلاوة، صبحي خليل، بالإضافة لعدد كبير من أبطال الجزء الأول منهم هالة فاخر، محمود البزاوي وضياء عبد الخالق.

الفنان المصري أمير كرارة
الفنان المصري أمير كرارة
  • معجزة:

من بطولة دينا الشربيني، مصطفى فهمي، عمر السعيد، أحمد العوضي وصفاء الطوخي، إخراج شريف إسماعيل وإشراف على الإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج سينرجي، وهو من تأليف محمد سليمان عبدالمالك.

النجمة المصرية دينا الشربيني
النجمة المصرية دينا الشربيني
  • أفراح ابليس 2

تدور أحداث المسلسل حول (همام) رجل الأعمال الصعيدي، وزوجته (جملات) التي تجلب خادمة بغرض العطف عليها، إلا أن (همام) يقع بحب الخادمة، وعلى جانب آخر يحاول الاتصال بشخصيات ذات نفوذ من أجل السيطرة على تجارة الحديد. من بطولة جمال سليمان، محمود عبد المغنى، صابرين، منة فضالي، أحمد صفوت، محمد الصاوي، حمدي الوزير، عبد الله مشرف، عفاف رشاد، تامر ضيائي، نادية رشاد، ضياء الميرغني، ماجد الشريف، هنادي هاني وآية سماحة. تأليف مجدي صابر، من إنتاج لؤى عبد الله، وإخراج أحمد خالد أمين.

جمال سليمان
النجم السوري جمال سليمان
  • المرآة السوداء:

من تأليف محمد دياب، خالد دياب وشيرين دياب، وإخراج محمود كامل، وإنتاج شركة كلينك للمنتج محمد حفظي ومعز مسعود. يشارك البطولة بجانب الفنان شريف سلامة كل من شيري عادل، هاني عادل، عائشة بن أحمد ويسرا المسعودي. ويتناول المسلسل قضية مهمة وهي استعراض لتنظيم داعش الإرهابي، ويحاول الثلاثي محمد وشيرين وخالد دياب كشف هذه الجماعة وكذبهم وتحريفهم للدين.

شريف سلامة
النجم المصري شريف سلامة
  • اهو ده يالي صار 

تدور أحداث المسلسل حول المعاناة التي تقابلها المرأة الصعيدية، واختلاف الأفكار والعادات والتقاليد، وغيرها من القضايا الإجتماعية التي تخص المرأة. وهو من بطولة روبي، محمد فراج، أحمد داود، سوسن بدر، أروى جودة، هشام إسماعيل وغيرهم. ومن إخراج حاتم علي وتأليف عبد الرحيم كمال.

https://www.youtube.com/watch?v=wrkz-A1UUP0

  • بركة 

تدور الأحداث حول (بركة) وهو شخص يأتي من الصعيد مع والدته، ويعيشان في القاهرة لكن مع مرور الوقت يبدأ بجمع المال ومن هنا يتورط بمشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ، ولا يسانده في هذه المشاكل إلا والدته وبنت الجيران التي تحبه. مسلسل (بركة) تأليف محمد الشواف، وإخراج محمد بركة، للمنتج تامر مرسي، وبطولة عمرو سعد، هالة صدقي، كمال أبو رية، عايدة رياض، عمر زهران، أحمد حلاوة، مصطفى درويش وهنادي مهنا.

الفنان المصري عمرو سعد
  • أبو عمر المصري

مسلسل أبو عمر المصري مستوحى من رواية للكاتب عز الدين شكري فشير، وسيناريو مريم نعوم، وإخراج أحمد خالد موسى، بطولة أحمد عز، فتحي عبد الوهاب، صبري فواز، أروى جودة، عارفة عبد الرسول ومحمود حجازي.

  • أرض النفاق 

تدور الأحداث حول شخص يعيش حياة بائسة، ويواجه خلافات مع زوجته جميلة وحماته، اللتين لم تعودا قادرتين على العيش معه، ويمتلك والده محلاً لبيع الكسكسي، وفي يومٍ تستدرجه الحياة ليتعرف على دكتور ماضي، الذي يقدم له أخلاقاً للبيع على هيئة حبوب، فيبدأ بتناول الحبوب تباعًا، ليكتشف معها حياة جديدة، بشخصيات جديدة. المسلسل من بطولة الفنان الكوميدي محمد هنيدي بمشاركة كل هنا شيحة، محمود كمال، محمود حافظ، هاجر الشرنوبي، سمير العصفوري، إبراهيم عيسى، محمد ثروت، ليلى عز العرب، نهى صالح، نجوى فؤاد. ومن تأليف يوسف السباعي، المعالجة الدرامية والسيناريو والحوار أحمد عبد الله. إخراج سامح عبد العزيز ومحمد جمال العدل.

https://www.youtube.com/watch?v=DL7m8HGTCMg

  • عزمي وأشجان:

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول عصابة نصب واحتيال مكونة من فردين وهما عزمي وأشجان، يتعرضان لعدد من المواقف الكوميدية أثناء قيام ضابط بتتبع جرائم النصب التي يقومان بها. من بطولة الفنان الكبير سمير غانم، نسرين أمين، رجاء الجداوي، محمد ثروت، بدرية طلبة، ملك قورة، بيومي فؤاد، محمد سلطان، المطرب الشعبي محمود الليثي وصلاح عبد الله والفيلم إخراج إسلام خيري، وإنتاج أحمد السبكي.

  • سك على أخواتك: 

تدور أحداث المسلسل حول ممرض بوحدة بيطرية في إحدى محافظات الصعيد، يعرف أن والده على قيد الحياة، ولديه شركات في القاهرة، فيسافر إلى القاهرة، وهناك يدخل عالماً جديداً عليه. وهو من بطولة علي، ربيع صلاح عبدالله، كريم عفيفي، جيسي عبدو، تأليف كريم فهمي، سيناريو وحوار إياد شهاب، وإخراج وائل إحسان.

  • أمر واقع: 

تدور الأحداث في إطار من الأكشن حول ضابط في مكافحة الإرهاب يتم تكليفه بمهمة هدفها إحباط عملية إرهابية قبل أن يتم تنفيذها. كتابة محمد رفعت اخراج التونسي مجدي سميري، وبطولة كل من كريم فهمي، ريم مصطفى، أحمد وفيق، نجلاء بدر، ملك قورة وغيرهم.

  • خفة يد 

من تأليف السيناريست تامر إبراهيم، ويشارك فى بطولته الفنان بيومي فؤاد، أيتن عامر، محمد سلام، محمد ثروت، ومن إخراج معتز التوني، وتدور أحداثه فى إطار كوميدي لايت، والمقرر عرضه خارج السباق الرمضاني، حيث يتضمن المسلسل 30 حلقة.

  • مسلسلات سورية:

  • هوا أصفر:

تدور الأحداث حول الهواء الأصفر الذي يعبر عن حال المناطق في سوريا ولبنان، والذي يؤثر على عدم وضوح الرؤية، من خلال قصة حب تجمع بين اثنين يؤثر عليهما أيضًا الهواء الأصفر فيجعل الحب يختنق، ليعبر عن الصراعات التي تسود المجتمع بسبب المناخ الموبوء. العمل من بطولة سلافة فواخرجي، يوسف الخال، يامن الحجلي، وحلا رجب، ومن إخراج أحمد إبراهيم أحمد.

  • وحدن:

تناول المخرج نجدة أنزور في مسلسله الجديد قضية المدن السورية التي خلت من الرجال، حكاية ضيعة تعرضت لهجوم من قبل الإرهابيين، فقتل قسم كبير من رجالها، بينما انضم البقية للجيش لمحاربة الإرهاب، وبذلك تبقى النساء وحدهن في الضيعة، يتدبرن أمورهن ويتسلمن دفة القيادة. المسلسل من تأليف ديانا كمال الدين، ويشارك ببطولته نادين خوري، سحر فوزي، سوسن ميخائيل، توليب حمودة، راما عيسى ورباب مرهج وغيرهم.

  • روزنا: 

يحكي العمل قصة عائلة حلبية تضطر لمغادرة المدينة، ويحاكي معاناة النزوح الداخلية ويرصد ردة فعل العائلة أثناء إعلان الجيش السيطرة على حلب. العمل من بطولة: بسام كوسا، جينا عيد، ندين تحسين بك وميلاد يوسف، ومن تأليف جورج عربجي. ومن من إنتاج (المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني).

https://www.youtube.com/watch?v=PxUm03K5zp8

  • سايكو: 

تدور الأحداث في إطار كوميدي ساخر حول إحدى الفتيات التي تعاني من المجتمع المحيط بها، نظراً لقولها الصدق دائماً، مهما كلفها الأمر من مشاكل أو عقبات، فيتسبب ذلك بظلمها كثيراً. اﺧﺮاﺝ كنان صيدناوي، ﺗﺄﻟﻴﻒ أمل عرفة. وهو من بطولة أمل عرفة، أيمن رضا، باسم ياخور حسام تحسين بيك، فايز قزق، محمد حداقي، رولا شامية، طوني عيسى وغيرهم.

بوستر مسلسل (سايكو) لأمل عرفة
بوستر مسلسل (سايكو) لأمل عرفة
  • آخر محل ورد:

بعد أن تم تهجير السوريين في الأعوام الأخيرة وتغيرت معالم الواقع السوري بالمجمل، يأتي مسلسل (آخر محل ورد) كمحاولة لرصد واقع السوريين الجديد الذين نزحوا إلى بلاد عربية وأجنبية متعددة وتفرق شملهم في بلاد الغربة. المسلسل يجمع النجمين مكسيم خليل وكاريس بشار مجدداً، بعد نجاحهما معاً في مسلسل (غداً نلتقي)، ويضم نخبة من نجوم الدراما السورية، منهم: سامر المصري، عابد فهد، صفاء سلطان، يارا صبري، مي سكاف، ديمة الجندي، وهو من تأليف جهان الجندي وإخراج ماهر صليبي.

  • أولاد الشر:

ينتمي المسلسل للنمط البوليسي، حيث تتمحور الحكاية حول ضابط جنائي يكلف بمتابعة العديد من الجرائم. العمل من تأليف علي خياط وإخراج طارق سواح، ويتشارك ببطولته أندريه سكاف، يزن السيد، عبير شمس الدين، عهد ديب واللبنانيان مايكل كباية وعصام وهبة.

مسلسل #أولاد الشر 2018 (دراما بوليسية – إثارة -تشويق) #الممثل #علي_كريم #فاتن_شاهين#رشاء_الدولية_للإنتاج_الفني#إخراج_طارق_سواح#تأليف_علي_خياط

Posted by ‎جديد الدراما السورية 2019‎ on Sunday, February 18, 2018

  • رائحة روح:

ينتمي المسلسل للنمط الاجتماعي الواقعي، لكنه يبتعد بشكل تام عن تيمة الحرب التي أرهقت الدراما السورية في الأعوام الأخيرة، ويختار بدلاً من ذلك الحديث عن مواضيع كانت رائجة في الدراما السورية قبل الثورة، كالحب والفساد الاجتماعي.

والمسلسل يشهد عودة اثنين من نجوم الدراما السورية، وهما: فراس إبراهيم ووائل شرف، اللذين طال غيابهما، والمسلسل من تأليف أيهم عرسان وإخراج سهير سرميني.

  • وهم:

دراما بوليسية تدور أحداثها ضمن حارة دمشقية، يختلط سكانها بالنازحين من بعض المناطق السورية، لتخلق بينهم علاقات اجتماعية مختلفة. وعلى الرغم من الخط البوليسي في العمل، إلا أنه يسلط الضوء حول هجرة الشباب غير الشرعية إلى أوروبا وما يتعرضون له من عمليات نصب وابتزاز وحوادث الاختطاف من قبل تجار الأعضاء. العمل من بطولة: صفاء سلطان، أحمد الأحمد، ليليا الأطرش، رامز الأسود، ومن إخراج محمد وقاف.

  • عطر الشام 3:

إن الأحداث في الجزء الثالث من عطر الشام ستحمل نقلة نوعية، حيث ستعتمد الحبكة في الجزء الجديد على قطاع الطرق، الذين لم يكونوا موجودين في الجزئين الماضيين. ورغم أن المسلسل ينتمي لأعمال البيئة الشامية، إلا أن الكاتب يحمّل حكايته إسقاطات على الواقع الحالي، فقطّاع الطرق هم امتداد للإرهابيين في الزمن الحالي، ليكون للمسلسل بعد سياسي. بطولة رشيد عساف وإمارات رزق. ومن تأليف مروان قاووق وإخراج محمد زهير رجب.

  • الواق الواق:

مسلسل ينتمي إلى عائلة الكوميديا السوداء، يطرح من خلاله الكاتب ممدوح حمادة تساؤلات حول كيفية بناء المجتمع من دون وجود السلطة، وتتجسد تلك التساؤلات من خلال أنماط كوميدية تمثل مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين ألقت بهم مياه البحر على جزيرة مهجورة، ليدور الصراع في ما بينهم بمحاولة منهم لتنظيم أمورهم. العمل من بطولة: رشيد عساف، باسم ياخور، شكران مرتجى، نانسي خوري، ومن إخراج: الليث حجو.

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard


















منذ 4 سنوات








شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار