فاجأت الممثلة السورية كندة_علوش، الجميع واعلنت عن خضوعها لحقن البوتوكس، لكنها عبرت عن عدم رضاها عن تلك التجربة نهائياً.

اقرأ: جومانا وهبي وتوقعاتها لكل الأبراج للعام ٢٠٢١ – فيديو

قالت علوش: “أكد لي بعض أصدقائي أن وجهي يحتاج إلى حقن بوتكس وفيلر وبالفعل قررت أن أجري هذه العملية ورغم اعتزازي الشديد بالطبيب الذي أجرى لي الحقن لأنه ناجح ومتميز إلا أن التجربة كانت سيئة”.

وأضافت “ظهرت في مهرجان الجونة السينمائي بوجه مشدود ومنتفخ وغير قادرة على الابتسامة، وتعرضت لانتقادات شديدة واكتأبت بسببه وقتها ولكن مع مرور الوقت وجهي عاد لطبيعته”.

وللأسف نؤكد للقراء أن اعتزاز السيدة كندة بطبيبها ليس إلا من باب اللياقة لأن ما حدث لها لا يحدث إلا إذا كان الطبيب فاشلاً وأجرى حقن في غير محلها وشوه الوجه بدل تحسينه.

لمن لا يعرف ما هو الحقن بالبوتكس؟

البوتوكس هو عبارة عن مادة سامة لخلايا الأعصاب والتي تستخرج من بكتيريا تدعى المطثية الوشيقية (Clostridium botulinum). حقن البوتوكس للأنسجة التي تقع في طبقة تحت الجلد يؤدي الى وقف تأثير الإشارات الكهربائية التي ينقلها العصب لألياف العضلات, وبالتالي فإن العضلة لا تتقلص. ليس بوسع حقن البوتوكس تصحيح الأضرار الجلدية والتجاعيد الناجمة عن التعرض للشمس, حيث أن البوتوكس باستطاعته تصحيح الأضرار الناجمة عن ضعف في الأنسجة وتقلّص العضلات في الوجه.

معظم حالات الحقن تتم لعلاج التجاعيد الافقية في الجبين, جانبي العينين وجوانب الفم.

اقرأ: توقعات مجد غانم لكل الأبراج للعام – فيديو

التحضير للعملية:

قبل القيام بحقن البوتوكس, هنالك حاجة لإجراء لقاء تمهيدي, يقوم خلاله الطبيب بالإتفاق مع المريض على المنطقة التي سيتم معالجتها, وفقاّ لنوعية الجلد, سُمكه, ملمسه, كمية التجاعيد ورغبة المريض. في الغالب لا توجد حاجة بفحوص إضافية مسبقة.

يتم إجراء الحقن تحت تأثير التخدير الموضعي للجلد بواسطة مرهم, أو أحياناً بدون حاجة للتخدير. قد تكون حاجة بالحقن في عدة لقاءات وذلك عندما تتطلب الحالة حقن عدة مناطق في الوجه.

على المرضى الذين يتناولون أدوية, وخاصة من نوع الاسبيرين أو مضادات أخرى للإلتهاب إبلاغ الطبيب بذلك. قد يطلب منهم التوقف عن تناول هذه الأدوية لفترة معينة قبل حقن البوتوكس.

من المحبذ عدم شرب الكحول على الأقل لفترة عدة أيام قبل الحقن. لا توجد حاجة للصوم.

إجراء العملية:

يقوم أطباء الجلد أو أخصائيو جراحة التجميل بحقن البوتوكس.

كما ذُكر سابقاً, لا توجد دائماً حاجة بالتخدير الموضعي, وإذا تم فإنه يكون بواسطة مرهم يخدر الجلد, ويقلل بشكل طفيف الألم من وخز الحقنة.

في وقت لاحق, يتم إدخال حقنة رفيعة تحت جلد الوجه في خط العضلات, على سبيل المثال في زاوية الفم أو الجبين.

يتم إدخال البوتوكس بواسطة إبرة داخل الحقنة. أحياناً قد يحصل نزيف صغير في منطقة إدخال الإبرة والذي يتوقف خلال دقائق معدودة.

يستغرق الإجراء حوالي ال 10 دقائق.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار