وصلت أصالة نصري إلى لبنان، برفقة زوجها طارق العريان، بعد عامين على قضيتها مع المخدرات بعدما أُلقي القبض عليها في مطار بيروت، واتهمت بتعاطي المخدرات وحيازتها وتم إلقاء الفبض عليها وسيقت إلى السجن فتدخلت شخصية سياسية كبيرة من جماعات 8 آذار الموالية للأسد وهربتها من السجن ومن المثول أمام القضاء اللبناني.

دخلت المجرمة السورية إلى بيروت ولم يتم تحويلها للمحاكمة لأن الملف “تضبضب” حسب اللهجة اللبنانية المتعارف عليها.

دخلت لتصور حلقة تلفزيونية لشهر رمضان.

هنا لمن فاته الخبر اقرأ: اعتقال أصالة نصري في مطار بيروت بتهمة الكوكايين

حتى كتابة هذا المقال، لم تنشر أصالة أي صورة لها من لبنان، واكتفى صديقُها نيكولا جبران، بنشر صورة يرحب بها وبوجودها في بيروت، متحدياً الشعب اللبناني وكل المساجين المتهمين بالمخدرات بينما صديقته المجرمة بنظر القانون اللبناني حرة ويتحدى بها نيكولا ويستفز المساجين الذين لا واسطة لهم مثل أصالة لتحريرهم من السجون.

البرنامج الذي يستضيف اصالة وزوجها لمقدمه صديق نيكولا ومن فصيلته سيعرض على شبكة قنوات Bein القطرية، وهذا يكفي لمعرفة كيف دخلت أصالة لبنان بعد تهريبها منه بتهمة تعاطيها وحيازتها الكوكايين، فدخلت عن طريق تدخلات من قطر التي قضت على اي تدبيرات قانونية وداست على أي شرعية!

الحزروة: ما كل الحكاية وكيف لا تحاكم أصالة في لبنان:

1- تذكرون عندما تحدثت نضال الأحمدية مع أروى في برنامج (بصراحة)، وقالت إن من خلّص اصالة من السجن حين أُلقيَ القبض عليها هم جماعة 8 آذار الموالين لبشار الأسد.

2 – من حقق معها في مطار بيروت وأجرى لها الفحوصات، وأثبت تعاطيها الكوكايين، بعد إلقاء القبض عليها متلبسة فكانوا 14 آذار المعادين للأسد.

اقرأ: نضال الأحمدية لأروى: أصالة والكوكايين وأسرار عن خروجها من لبنان

3- 14 آذار تابعة للحريري

4- 8 آذار تابعة للأسد وبري ونصرالله

5- إذا من أثبت الجرم عليها جماعة الحريري المعادية للأسد

6- من أنقذها من السجن جماعة حزب الله وسوريا وبري التابعين لبشر الاسد

7- من أدخلها إلى لبنان 14 آذار، يعني الحريري

8- الدعم الذي لاقته لتدخل إلى لبنان من دون محاكمة فـ قطر

9- هذه أعجوبة برأيكم أما عندنا في لبنان الفاسد والضال فلا نتعب في تفكيك الحزورة.

ببساطة أصالة تتقن فن الرقص على الحبال مثل السعادين.

أخرجها مناصرو الأسد من السجن.

اتهمها أعداء الأسد بالمخدرات.

أطلت قبل عام وهددت كل لبنان واتهمت كل الأمن اللبناني بتلفيق التهمة ضدها ولم تستثنِ أحداً من الإهانة من ضمنها كل وزارة الداخلية.

قبل أسبوعين أعلنت أنها الحريري وأن رفيق الحريري الباب..

أما كيف تقبض من قطر وتهلل للسعودية في آن فهذه الحزورة التي نتركها لزعامات الخليج ولا علاقة لنا بها.

اقرأ: برسم قيادات الأمن في لبنان: أصالة تتهم الدولة اللبنانية وتبرئ نفسها من الكوكايين – بالوثيقة

اقرأ: أصالة نصري حاولت إيهام المحققين بأنهم زجوا لها الكوكايين وهكذا اشترطوا دخولها وخروجها

أصالة كانت صرّحت أنها لن تدخل لبنان مجدداً ولو بمليار دولار، فهل أمنت لها قنوات Bein أكثر من مليار دولار أم أنها تلحص الليرة من على صباط اصغر أمني لبناني.

ولمعرفة كافة الإجراءات القانونية اتصلنا بمحامي الجرس الأستاذ سامر سمعان، وقال لنا:

1 – ما هو ثابت من ناحية القانون والواقع، أنه لا يمكن أن تأتي أصالة إلى لبنان من دون ترتيبات قضائية ما يسهّل دخولها وخروجها.

2 – لا يمكن لأصالة أن تدخل لبنان إلا بوساطة من لهم ارتباط أو صلة بالجسم القضائي وكذلك الأمني.

3 – دخول أصالة إلى لبنان لا يتعلّق فقط بالقرارات القضائية، بل يتعلق أيضاً بإدارات ثانية لها شق أمني، ومن هذه الناحية أصالة رتّبت كل شيء قبل مجيئها إلى لبنان ولا يمكن أن تدخل بيروت بطريقة اعتباطية.

4 – أصالة تدخل وتخرج من لبنان بشكل عادي، وهذا طبعاً لا ينطبق على كل الذين عانوا من نفس حالة أصالة القانونية (أي حيازة وتعاطي المخدرات)، وأي شخص آخر يحصل معه هكذا موضوع، يصدر بحقه قرار قضائي بتوقيفه أو محاكمته، أو يصدر قرار إداري بمنع دخوله لبنان، من هنا تكون أصالة حظيت بمعاملة خاصة ومميزة عن أشخاص آخرين.

حظيت بمعاملة قضائية مميزة، ولم يحدث ترتيب ولم تذهب إلى المحكمة ولم يدّعَ عليها بجرم تعاطي المخدرات، ولم يتحول ملفها إلى المحكمة ولم تخضع لمحاكمات. “وصار الها مسايرة إدارية” من الجهات الأمنية كي لا تصدر بحقها مذكرة عدم دخول، وبالتالي هذا الشيء يطرح الكثير من علامات الإستفهام لهذه المعاملة غير القانونية لأصالة، ومن المفترض أن الناس جميعها سواسية أمام القانون ونحن دولة العدل والقانون.. أليس كذلك؟

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار