تعرضت المذيعة السعودية، لجين عمران لهجوم عنيف بعدما نشرت مجموعة تغريدات مناهضة للزواج التقليدي في المملكة العربية السعودية، الذي لا تزال العديد من العائلات تتبعه رغم الانفتاح الحاصل.

المذيعة الشهيرة، عبرت عن رفضها للزواج التقليدي قائلة: (ما زلنا نرى بعض العوائل تخطب لولدها عروس مو من إختياره و لا عمره شافها و لا حتى كلمها ليلة الزواج يقابلها لأول مره و يتعاملون مع العروس على أساس إنها بطيخة طبعا هو و حظه.. و نفس الشي بالنسبة للعروس حظك نصيبك يا حبيبتي و بعد فترة من الزواج يستغربون ليش تطلقوا!!!!! #مسايا_لجين).

وأضافت في تغريدة أخرى: “زوجوه عشان يعقل أو يتغير أو يتحسن على حساب بنت الناس المسكينة كثيرة. اسألني وللأسف الزوجة هي إلي تدفع الثمن و فوق كل هذا يجي المجتمع بعد الطلاق يلومونها ويطلع منها الأخ مثل الشعرة من العجينة”.

وتابعت: “الخوف من الناس وش يقولوا عنا كيف تزوجت من غير جماعتها كيف تزوج من غير جماعته من يتحمل مسؤولية الزواج الفاشل كل هذا وأكثر يقيد حرية اختيار الزوج والزوجة بصراحة مالذي يحكمنا الدين أو العرف؟). تغريدات لجين فتحت عليها بابا من أبواب جهنم، حيث هاجمها عدد كبير من السعوديين المحافظين، الذين نصحوها بعدم التدخل في أمور لاتعنيها”

سليمان البرناوي-الجزائر

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار