قالت دراسة طبية حديثة إن اتباع نظام غذائي غني بالخضروات الورقية والمكسرات يمثّل أفضل طريقة لحماية أكثر أعضاء الجسم تعقيدًا.

وجدت الدراسة أن الذين يتناولون وجبات غنية بالمغنيسيوم يعانون من تقلص دماغ أقل مرتبط بالعمر، ولديهم أيضًا آفات أصغر من المادة البيضاء، وتُعد علامة على شيخوخة الدماغ.

الآثار كانت واضحة تحديدًا عند النساء، بعد سن اليأس.

أطعمة غنية بالمغنسيوم

  • قاس باحثون من الجامعة الوطنية الأسترالية المغنيسيوم الغذائي، الموجود في الخضار الورقية مثل السبانخ والبقوليات والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة، من خلال إجراء 5 استبيانات على مدى 16 شهرًا.
  • توصي المعاهد الوطنية للصحة البالغين بتناول نحو 320 مغ إلى 430 مغ من المغنيسيوم يوميًا، لكن المشاركين في الدراسة الذين لديهم أفضل أدمغة صحية تناولوا أكثر من 550 مغ.
  • أعلن الباحثون أن زيادة تناول المغنيسيوم يؤدي إلى تحسين صحة الدماغ بشكل ملحوظ، والذي يساهم في الحفاظ على القدرة الإدراكية بشكل أكبر، وتقليل خطر الإصابة بالخرف أو تأخر ظهوره في وقت لاحق من الحياة.
  • تحظى مكملات المغنيسيوم بانتشار واسع على (تيك توك)، وتدعي العديد من مقاطع الفيديو أن هذه المكملات عالجت قلق المستخدمين والأرق.

لكن هذه الدراسة الجديدة تظهر أن إنفاق الأموال على المكملات الغذائية باهظة الثمن ليس ضروريًا لتعزيز وظائف المخ، ومجرد تناول المزيد من السبانخ يمكن أن يكون كافيًا للحصول على الفوائد الصحية الجسدية والعقلية للماغنيسيوم.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار