تم مؤخراً تكريم النجمة اللبنانية ليال عبود حيث حصلت على جائزة الإبداع الفني لسنة 2016 حيث حضر الحفل العديد من الفنانين كفلة الجزائرية وجراح التجميل نادر صعب لكن على ما يبدو أن نجاح ليال لم يعجب المذيعين يقدمان أحد البرامج الفاشلة التي تعتمد على مهاجمة النجوم والفنانين ولمحوا إلى أن ليال قامت بشراء الجائزة.

ليال عبود المبدعة! تصف مذيعين بعديميْ الإبداع وكلاهما مسخرة
ليال عبود المبدعة! تصف مذيعين بعديميْ الإبداع وكلاهما مسخرة

هذا التصريح أغضب ليال التي شنت هجوماً عنيفاً على المذيعين ونشرت تعليقا عير حسابها الرسمي على تطبيق الانستغرام حيق قالت فيه: لست بحاجة لشهادة بالإبداع من المذيعين لأن فاقد الشيء لا يعطيه. وقالت لهما: عليكما بالعودة الى برامج التبصير والتنجيم بما يليق بإبداعكما.

كما ساند المعجبون ليال ووصفوا البرنامج والمذيعين بالفاشلين باعتبار أن المعجبين من العباقرة أو الذين يعيرون للفهم أي تقدير.

المضجك في كل الحكاية أن لا المذيعيْن ومن معهما خلف الكواليس يفهمون بالابداع ولا ليال ولا مانح الجائزة وكأنهم كلهم غرقوا في شبر غباء. لأن مثل هذه الجائزة يفكرون مليون مرة إذا ما كانت تستحقها في الموسيقى إديث بياف، فيروز، عبد الوهاب، فريد الأطرش، أم كلثوم، السيد درويش أو ملحم بركات من المعاصرين لما أبدع في تأليف الجمل الموسيقية وقبله عاصي ومنصور صناع مجد الأغنية اللبنانية وبعدهما وديع وصباح وهكذا.

النجمة اللبنانية ليال عبود
النجمة اللبنانية ليال عبود

أليس معيباً أن تتفاخر ليال بمثل هذا اللقب بدل أن كانت منعت الجهات من افتراف مثل هذه الخطيئة.

 

لو أخذنا التعريف المبسط لهذا العبير دون شرح وتوسع لفهمنا أن عبود ومانحو الجائزة يلعبون ويتلهون حيث الدنيا لا تأبه لهم كما أن المذيعين ومن لفّ لفهما بفعلان.

ولمن يرغب بأن يفهم والفهم قليلُ فإبداع تعني:

  • الإبْدَاعُ : (عند الفلاسفة): إيجاد الشَّيْء من عدمٍ، فهو أخصّ من الخلق.
  • ابتكار، أي إيجاد شيء غير مسبوق بمادّة أو زمان.
  • قوَّة الإبداع: قوَّة الابتكار والخَلْق
  • ( البلاغة) وهي إبداع في اشتمال الكلام على عدّة ضروب من البديع

نور عساف – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار