في الدورة الأولى من مهرجان (جوائز ضيافة) في دبي وبعد النجاح الكبير الذي حققه في لبنان خلال الأربع السنوات الماضية، حيث كرم المهرجان عدداً كبيراً من النجوم من بلدان العالم، ومن الملفت أن التكريم خص الفنانين الذين حققوا نجاحات كبيرة في الفترة الأخيرة وأرقام قياسية من كافة مبادين الحياة فقد كان منهم النجوم الذين أدخلوا الحب والفرح إلى قلوب الجمهور بصوتهم، ومنهم من وجه عدداً من الرسائل من خلال أدوار جسدوها في أعمال درامية أثرت بالمجتمع ومنهم من كان إنساناً بكل ما للكلمة من معنى بمد يد العون من خلال الكلمة والتجارب.

قدمت الحفل إلاعلامية الأردنية الأبرز علا فارس التي أطلت بفستان أسود عكس مدى رقي شخصيتها وأناقتها، بحضور أكثر من 400 شخص.

علا فارس
علا فارس

بدأت الحفل بتكريم النجمة اللبنانية اليسا على نجاحاتها التي حققتها لتشكر المهرجان على التكريم الذي يعني لها الكثير كما قدمت الشكر لمدينة دبي على اهتمامها بالفن، لتؤدي بعدها أغنية (سهرنا يا ليل) من ألبومها الأخير الذي حمل نفس العنوان وحقق نجاحاً كبيراً، وأثارت النجمة اللبنانية غضب الصحفين بعد أن رفضت أن تتحدث معهم.

اليسا
اليسا

وتم تكريم نجم الراي الجزائري الشاب خالد عن مجمل أعماله الفنية التي استطاعت أن تحقق مبيعات كبيرة، وبعد تسلمه الجائزة أهداها لزوجتة وشكر مدينة دبي بعدها قام بغناء مجموعة من أنجح أغنايته على المسرح.

الشاب خالد
الشاب خالد

كما حصل النجم ماجد المهندس على تكريم على مجمل أعماله الفنية وقدم على المسرح أغنية (تناديك) التي لاقت تفاعلاً كبيراً من قبل الجمهور المتواجد بالحفل.

ماحد المهندس
ماحد المهندس وهادي حجار عن شركة روتانا

وبعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفنانة التركية Nurgul Yesilcay في الوطن العربي حيث عبرت عن سعادتها بأستلامها الجائزة التي حصلت عليها عن كافة أعمالها وقالت عند استلامها الجائزة باللغة العربية لكن باللهجة اللبنانية (دبي بتجنن شكراً)، وقدم الفقرة الممثل المصري محمد كريم، وفي تصريح لها وعدت الجمهور بعمل مشترك قريباً.

4927301-1438436786
الممثلة التركية نورغول يشيلتشاي والممثل محمد كريم

وتم تكريم النجم السوري عابد فهد الذي كان مع الخطوات الأولى من بداية إطلاق مشروع (ضيافة) في دبي وأختصر تكريمه على المسرح بكلمات قليلة حيث قال:

كل شيء يرد إلى أصله، شكراً ضيافة وشكراً دبي.

عابد فهد
عابد فهد

وأكدت النجمة القديره يسرا التي كرمت عن كافة أعمالها التي تخطت الـ 100 عمل فني أن بداية العام متفائلة لأنها بدأتها بهذا التكريم، كما عبرت عن إعجابها بتنظيم الحفل وإختيارات المهرجان للمكرمين وعن سعادتها التي تعتبرها هي القناعة والرضا، وقدمت التكريم ليسرا الممثلة نادين الراسي التي قالت إنها كانت تحلم أن تشاهد يسرا في السينما.

4927286-242597163
الممثلة يسرا

المطربة لطيفة التونسية التي كرمت أيضاُ عن مجمل أعمالها الغنائية وعن عملها الدرامي الأول (كلمة سر) والذي شاركت به في الماراثون الرمضاني السابق، وخلال تكريمها وجهت رسالة إلى دبي قائلة:

شكراً ضيافة على التكريم في هذا البلد العظيم، “اللي” مهما تكلمنا عنه لن يعبر عنه سوى كلمات سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي قال:
“قالوا يغرِّدُ دونَ السِّربِ وانتقدوا يكفي بأنِّي أنا الغِرِّيدُ يا عَرَبُ”

15966123_10154067783731712_384174283423755678_n
الفنانة لطيفة التونسية

وخلال تكريم المخرج المصري خالد يوسف تمنى أن يحل السلام والحب على جميع أرجاء الوطن العربي واعتبر أن هذا التكريم وحب الناس هو التعويض العادل لكل عذابات العالم.

1484052998_0n7a9683
المخرج خالد يوسف

وكرمت الإعلامية السعودية فاديا الطويل عن قصة حياتها المؤثرة وتحديها لمرض السرطان.

1484052998_0n7a9650
الاعلامية فاديا الطويل

وعن دوره في مسلسل (خيانة وطن) تم تكريم الممثل حبيب غلوم الذي اعتبر أن هذا التكريم من أهم التكريمات كونه على أرضه وفي بلده دبي.

الممثل علي غلوم
الممثل حبيب  غلوم

ولم يختف عن المهرجان تكريم الشعراء حيث تم تكريم الشاعر علي الخوار الذي اعتبر أن أجمل شعور هو أن يحصل الفنان على تكريم من بلده وأكد على فخره بهذا التكريم.

الشاعر علي خوار
الشاعر علي خوار

وأختتم المهرجان بمشاركة خاصة للفنان اللبناني _الأسترالي فايدي، ولفتة وفاء أهداها المهرجان لروح المهندسة العراقية الراحلة زها حديد.

 

عمر حديدي – الأردن

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار