وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمراً تنفيذياً مؤقتاً بوقف تدفق اللاجئين إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث سيمتد المنع إلى 120 يوماً.

ما أثار غضب مؤسس موقع التواصل الإجتماعي (الفيس بوك) مارك زوكربيرغ فخرج عبر صفحته الرسمية معلناً أنه فخور بأجداده القادمين من النمسا والصين وفيتنام وبولندا وألمانيا وأكد بأن الولايات المتحدة هي أمة من المهاجرين ويجب على كل أمريكي أن يكون فخوراً بذلك.

مارك على الفيس بوك
مارك على الفيس بوك

وأضاف مارك أن الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن الهجرة مثيرة للقلق مؤكداً بأن هذا القانون يجب أن ينفذ على الذين يشكلون تهديداً حقيقياً على أمن الولايات المتحدة واستهداف غيرهم سيجعل أميركا أقل أمناً.

وطالب أن تبقى الولايات المتحدة باباً مفتوحاً لكل شخص يحتاج إلى المساعدة وكذلك لللاجئين.

من ناحية أخرى سينظم سكان مدينة (هاواي) مظاهرة ضد مارك زوكربيرغ بسبب القضايا التي رفعها على سكان تلك المنطقة للحصول على الأراضي الخاصة بهم والأراضي الواقعة حول ممتلكاته.

مارك
مارك

وفي تصريح لمارك لإحدى الوسائل الإعلامية أكد أنه لا يتوقع أن يقل عدد المتظاهرين عن 200 شخص منهم من رفع دعوة قضائية ضدهم. وخرجت تصريحات عدّة من سكان المنطقة حيث قال أحد الأشخاص أن الناس غاضبون من الخطوة التي اتخذها مؤسس الـ Facebook لذلك قرروا أن ينظموا مظاهرة سلمية ضده ليعبروا عن الأذى الذي سببه لهم.

كما أكد البعض أن الفريق الأمني الخاصة بمارك يجبرون الناس على إستخدام (التيكيت) لمنعهم من الدخول إلى الشواطئ والممرات التي تتشكابك مع ممتلكات مارك ويعاملونهم بشكل غير لائق وعدواني.

عمر حديدي – الأردن

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار