رغم أن البعض يعتقد بأن المرأة اللبنانية حرّة وتتمتع بكامل حقوقها، إلّا أنه وللأسف هذه ليست الحقيقة. وما زلنا حتى يومنا هذا بحاجة إلى تحركات حقوقية تدافع وتطالب بحقوق المرأة نظرًا لكوننا نعيش في مجتمع ذكوري، تُعنَّف المرأة فيه وتُحرم من حقوق عدّة مثل إعطاء الجنسية لأطفالها وحتّى تُمنع من حقوقها البسيطة وهي رؤية أولادها إذا شاء الزوج منعها من رؤيتهم وغيرها من المسائل التي لا يستطيع المجتمع الشرقي تسويتها لأنه يرزح تحت وابل من العجز الذكري المتوارث.

بالتزامن مع عيد الأمهات، الذي يصادف في 21 آذار/مارس، تنشر جريدة النهار الأعرق في لبنان عددًا استثنائيًا تحت عنوان (وراء كل امرأة عظيمة.. نفسها) بمناسبة هذا العيد الذي يكرّم الأم بكل تضحياتها، تمامًا كالخطوة التي قامت بها لدعم الصحافة المكتوبة المهددة بالإنقراض. لكن هذا العدد سيكون مميزًا إذ يبدو أنه يسلّط الضوء على الأم اللبنانية ومعاناتها في مجتمع ظالم.

تشارك ماغي بو غصن نجمة فيلم (حبة كاراميل) في هذا العدد الإستثنائي الذي صدر يوم الأربعاء 21 مارس تحت هاشتاغ (نهار كل امرأة)، حيث سالت دموع ماغي بعد الاستماع إلى قصة امرأة لبنانية ظُلمت وعانت، خصوصًا أن ماغي بو غصن كانت ضحية العنف لكنها تغلّبت عليه، فوجّهت كلمة تشجّع بها المرأة المظلومة وقالت: (مش يعني إذا ساكتين يعني نحنا ضعاف). فما هي القصة خلف دموع ماغي بو غصن؟

تشارك الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن في عدد (وراء كل امرأة عظيمة.. نفسها) إلى جانب الممثلة ندى بو فرحات وعديلة وغيرهنّ.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار