صدر عن المكتب الاعلامي لرئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب عناية عز الدين التالي:

منح الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وسام جوقة الشرف منً “رتبة فارس” لرئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب الدكتورة عناية عز الدين.

بدورها شكرت عز الدين الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون معتبرة ان هذه الخطوة تأتي في سياق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين التي يجب ان تستمر وتتطور على مختلف المستويات مؤكدة ان منحها الوسام يشكل دافعا لها للاستمرار في جهودها من اجل تحقيق شروط العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة في لبنان.”

عناية عزالدين إسم جديد لا يعرفه معظم اللبنانيين. تولت وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية، معروفة في الأوساط الأكاديمية وفي المجتمع الجنوبي- التابع لحركة أمل مدعومة من رئيس مجلس النواب نبيه بري.

عزالدين من مواليد بلدة شحور في قضاء صور في 27 تموز 1961، شقيقة أحد شهداء حركة أمل في التصدي للاجتياح الإسرائيلي في العام 1982 واسمه حسن عزالدين، أم لابنتين: بتول وسارة فران، صاحبة ومديرة مختبر التحاليل الطبية والأنسجة. خضعت لدورات تدريبية في جامعتي لندن وأوكسفورد في بريطانيا وفي جامعات الولايات المتحدة الأميركية.

عضو في نقابة أطباء لبنان. وعضو في الجامعة اللبنانية للطب المخبري، وفي نقابة أصحاب المختبرات الخاصة، والجمعية الأميركية للكيمياء السريرية، والجامعة الأميركية لعلوم الخلايا، والأكاديمية العالمية لعلوم الأمراض- القسم العربي.

اختارها نبيه بري للوزترج، بعد مشاروات مع حزب الله، حول ضرورة توزير امرأة تمثل جزءاً من نسيج المجتمع الأهلي في الوسط الشيعي، نظراً لعلاقتها الجيدة بمختلف الأطراف، ولأنها تحظى بالاحترام في أوساط المؤسسات الاجتماعية الشيعية، ولأنها مقرّبة من كريمة الإمام المغيب السيد موسى الصدر حوراء، وتقف إلى جانبها في أنشطة مؤسسات الإمام الصدر.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار