أعرب الممثل السوري ماهر مزوق، عن سعادته لمشاركته في المسلسل التاريخي (هارون الرشيد)، والذي يلعب فيه دور صاحب حانة في بغداد، تتغير أحواله بعد صدفة جميلة.

وقال مزوق في تصريحات خاصة: ألعب في المسلسل دور حسان، صاحب إحدى الحانات في بغداد، وهو شخص صلب، طماع، يحب المال فقط، لأن شخصيته مبنية على أن الناس يقصدونه للسهر، ويصرفون الأموال في حانته مقابل الخمر والسمر.

ماهر مزوق سعيد في هارون الرشيد وتفاصيل مهمة عن شخصيته
الفنان السوري ماهر مزوق

وأضاف: حسان يمتلك أهم جارية في بغداد، تجسد دورها الممثلة السعودية أسيل عمران، صوتها جميل جداً، ويجذب الجميع من كل حدب وصوب، وتدور الكثير من الأحداث الهامة في الحانة وحول شخصيته.

وأردف ماهر مزوق: من ضمن الأحداث المثيرة، أن الجارية تحاول كثيراً وبشتى الطرق أن تحصل على حريتها، وهي متمردة جداً، تحب أحد الفقراء، فيحاول الفقير أن يساوم حسان ليشتري الجارية حبيبته، وفي آخر المطاف، يشتريها مقابل خاتم باهظ الثمن، وهو نصف الخاتم الذي يلبسه هارون الرشيد، ويعادل ثلث ملك الرشيد.

ماهر مزوق: ألعب في المسلسل دور شخص يدعى حسان
ماهر مزوق: ألعب في المسلسل دور شخص يدعى حسان

واختتم حول تجربته في العمل: تجربتي في المسلسل جميلة جدًا، وأنا سعيد لأدائي هذا الدور الجميل، ولتواجدي مع نخبة من أهم نجوم الدراما في العالم العربي، وأوجه الشكر لشركة غولدن لاين، التي أنتجت العمل الذي يُعتبر إنتاجا سوريا بنكهة عربية، لتبني وتضع الدراما السورية في الواجهة من جديد.

يعد مسلسل هارون الرشيد أحد أبرز الأعمال خلال الموسم الحالي، ويتناول حياة وتفاصيل حكم الخليفة العباسي قبيل وصوله إلى السلطة وحتى وفاته، بطرح متوازن وحيادي تماماً، والعمل من تأليف عثمان جحا وإخراج عبد الباري أبو الخير.

ماهر مزوق: حسان يمتلك أهم جارية في بغداد، تجسد دورها الممثلة أسيل عمران
ماهر مزوق: حسان يمتلك أهم جارية في بغداد، تجسد دورها الممثلة أسيل عمران

الفنان ماهر مزوق هو أحد أركان برنامج افتح يسمم، والذي يجسد من خلاله شخصية ملسون عبر ثلاثة مواسم، وانتهى مؤخرًا من تصوير فيلم سينمائي ومسلسل مدرسة الحب في جزئه الثالث.

نور عساف – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار