حلّت النجمة اللبنانية مايا_دياب ضيفة على برنامج “العرافة” تقديم المذيعة المصرية بسمة_وهبة، وقالت إنها ممنوعة من دخول الولايات المتحدة الأميركية.

روت إنها كان لديها فيزا سارية المفعول لـ 5 سنوات، لكنها ذهبت إلى السفارة الأميركية في لبنان لتطلب فيزا عمل بما أنها كانت ذاهبة في جولة غنائية إلا أن طلبها رفض لـ 3 مرات.

اقرأ: مايا دياب: صلبت بعد قراءة الفاتحة!

وحين سألتها بسمة عن السبب، قالت مايا إنها طلبت لقاءً مع السفيرة في لبنان واتضح لها بأن إسمها على لائحة الإرهاب في أميركا لأسباب لا تعرفها حتى الآن، بأنها باتت ممنوعة من السفر كليًا إلى ذلك البلد.

مايا لم تقم بأي أعمالٍ تهدد الأمن القومي لأميركا، حتى أنها مناهضة للإرهاب وفكرهم الخطير والقاتل، ودائمًا تعبر عن كرهها لهذه المجموعات التي تقتل بإسم الدين والله ولا تعرف الرب ولا القرآن ولا الإنجيل.

اقرأ: مايا دياب: لم أتسبب بخلاف بين ايمي وحسن الرداد

كيف تضع أميركا شخصًا على قائمة الإرهاب؟

تقوم الحكومة والهيئات الاستخباراتية بوضع القائمة أو اللائحة الإرهابية، وفق معايير أميركية محددة، يقول البعض إنها تستند إلى حد كبير لاعتبارات سياسية أكثر من كون هذه الدول والمنظمات تشكل تهديدًا للأمن القومي الأميركي.

ويخضع الأفراد الذين يوضعون على القائمة الأميركية للإرهاب للمراقبة ويمنعون من دخول الأر اضي الأميركية، كما يتم تجميد أموالهم وممتلكاتهم الواقعة ضمن أراضي الولايات المتحدة أو تلك التي تقع ضمن صلاحياتها. وبموجب هذا التصنيف، يمنع أيضا أي مواطن أميركي أو مقيم بالولايات المتحدة من التعامل مع هؤلاء.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار