كلّ من بقيَ ٥ دقائق مع امرأة خاطر بارتفاع نسبة الكورتيزول في جسمه

إرتفاع الكورتيزول يسبّب أمراضاً خطيرة ومزمنة وعجزاً جنسياً

تُفاجئنا بعض الدراسات غير المتوقعة بين الحين والآخر، فيخيفنا بعضها ونتبع النصائح التي يوصينا بها باحثوها، وبعضها الآخر يضحكنا ولا نعير ما فيها اهتماماً، رغم أهميتها.

ومن بين الدراسات التي يسعى مموّلوها إلى سعادة الإنسان وصحته، نشرت صحيفة الـDaily Telegraph البريطانية دراسة لباحثين من جامعة فالنسيا في إسبانيا، أكّدوا فيها أن بقاء الرجل لـ٥ دقائق بمفرده مع امرأة جميلة وجذابة، كافية لرفع معدل هورمون (الكورتيزول) في دمه إلى نسبة مضرّة بصحته.

بقاء الرجل لـ٥ دقائق بمفرده مع امرأة جميلة وجذابة، كافية لرفع معدل هورمون (الكورتيزول)
بقاء الرجل لـ٥ دقائق بمفرده مع امرأة جميلة وجذابة، كافية لرفع معدل هورمون (الكورتيزول)

الكورتيزول هو هورمون تنتجة الغدّتان الكظريتان الموجودتان فوق الكلى المسؤولتان أيضاً عن إفراز الأدرينالين، وارتفاعه في الجسم وله مساوئ، إذ يتسبّب بأمراض مزمنة، مع إحتمال الإصابة بالسكّري، الأرق، هشاشة العظام، الكآبة، التهاب المعدة، حساسية الجلد، ارتفاع ضغط الدم، العجز الجنسي، تلف في شبكة العين ومشاكل أخرى.

  • الدراسة

في الدراسة التي أجريت على أكثر من ٨٠ رجلاً في مختبرات (فالنسيا) إحدى أهم الجامعات الإسبانية، وتضمّنت وضع رجل في غرفة مع امرأة جميلة جداً (وليس المقصود مثيرة) مدة ٥ دقائق فقط لوحدهما، ومن ثم أخرجوه وقاسوا معدل الكورتيزول في دمه، فوجدوه وقد ارتفع بنسبة عالية بل وخطيرة.

ثم وضع الباحثون رجلَين في غرفة واحدة مع إمرأة جميلة وطلبوا من أحدهما أن يحلّ لعبة أرقام حسابية لإلهائه عن المرأة، فكانت النتيجة: لم ترتفع معدّلات إفراز هورمون الكورتيزول عند أي من الرجلَين، ما السبب يا ترى؟

ما اجتمعَ رجل وامرأة إلا وكانت مضرّة بصحته!
ما اجتمعَ رجل وامرأة إلا وكانت مضرّة بصحته!

لا إجابة واضحة ودقيقة، لأنّ الدراسة وعلى أهميتها إلا أنها غيّبَت الإجابة عن أسئلة كثيرة، وأهمّها ما تأثير الرجل الجميل على المرأة، وأي هورمون يرتفع في جسدها عندما تختلي به؟

لطالما كانت الحياة مشتركةً بين امرأة ورجل منذ بداية الخلق، لكن بعض الرجال ينفعلون لوجودهم مع سيدات جميلات لإحساسهم أنهن يتكبرن عليهم، وبعضهم الآخر يتفادون الجلوس مع النساء لإحساسهم بالتعب، وذلك يعود كما قلنا إلى ارتفاع معدّل الكورتيزول في أجسامهم والذي يسبب التوتر.

فهل يعرف الرجال أنّ المرأة الجميلة مضرّة بصحتهم؟

إذاً، ثبت قول الإمام علي (رضيَ الله عنه) علمياً بعد أكثر من ١٤٠٠ عام، وهو (ما اجتمع رجل وامرأة إلا وكان ثالثهما الشيطان) هذا إذا فهمنا بأن التوتر يؤدي إلى مصائب مرَضية قد توقع الجسم في الهلاك.

قسم التحقيقات – مكتب بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار